أعلن المعرض العالمي «آرت دبي» الرائد في منطقة الشرق الأوسط والجنوب العالمي، عن التفاصيل الكاملة لبرامجه لدورته السادسة عشرة، التي ستقام في مدينة جميرا دبي في الفترة من 3 وحتى 5 مارس 2023 (مع يومين أوليين لكبار المقتنيين الأربعاء 1 مارس والخميس 2 مارس).

 

 

تم تطوير برنامج «آرت دبي» لعام 2023 بالتعاون مع مجموعة واسعة من الشركاء الثقافيين المحليين والدوليين، ليصبح أكثر برنامجا متكاملا على الإطلاق منذ بداية انطلاق المعرض حتى الآن، إذ يحتفي بمكانة دبي الثقافية إقليمياً ودولياً كملتقى رائد في الابتكار الثقافي، كما يعكس البرنامج دور معرض «آرت دبي» كنقطة التقاء للمجتمعات الإبداعية في الجنوب العالمي.

 

 

ستضم الدورة السادسة عشر لمعرض «آرت دبي» لعام 2023 أكثر من 130 صالة عرض مشاركة من أكثر من 40 دولة وست قارات، عبر أقسامه الأربعة: «المعاصر» و «الحديث» و «بوابة» (الذي يضم أعمالاً فنية جديدة وحصرية) و«آرت دبي ديجيتال»، ويستقبل المعرض أكثر من 30 مشاركاً جديداً لأول مرة. وستشمل أبرز معالم برنامج دورة عام 2023 عروض أولية لبعض أهم روّاد عالم الفن وسلسلة من الأعمال تضم 10 تكليفات فنية جديدة من منطقة جنوب آسيا، تم إنتاجها بالشراكة مع صالات العرض المشاركة في معرض «آرت دبي» والعديد من المؤسسات الثقافية الرائدة في جنوب آسيا، وتضم هذه الأعمال عروضاً يومية قائمة على الاحتفال بالغذاء، وتستكشف موضوعات المجتمع والاحتفال والأمل والتواصل.

 

 

يستكمل معرض «آرت دبي» فعالياته الثرية مع تقديم أكبر برنامج للقيادة الفكرية في المعرض، حيث يجمع باقة واسعة من ألمع العقول الثقافية والإبداعية. واستمراراً بالتزام المعرض على المدى الطويل في تنظيم الجلسات الحوارية المتنوعة وتطوير البنية التحتية الثقافية في دبي، سيضم برنامج عام 2023 أكثر من 50 جلسة حوارية وبرنامج تعليمي متنوع. بالإضافة إلى «منتدى الفن العالمي» الرائد الذي يعتبر من أبرز فعاليات الدورة السادسة عشرة من معرض «آرت دبي»، وإطلاق الدورة الأولى من قمة كريستيز للفنون والتكنولوجيا في دبي، بالإضافة إلى سلسلة من الحوارات رفيعة المستوى الحديثة التي يتم تقديمها بالشراكة مع مجموعة مقتنيات دبي Dubai Collection، وهي أول مجموعة فنية مؤسسية من نوعها لمدينة دبي في دبي، وفعالية جديدة تركز على موضوع الاستدامة بالشراكة مع مؤتمر الأعمال الفنية.