ممارسة الرياضة واتباع نظام غذائي صحي، هو الحل الطبيعي والأمثل والأفضل لتعزيز طاقة الجسم ولإنقاص الوزن. وهذا الرأي هو ما يتفق عليه معظم خبراء الصحة والتغذية بعيداً عن عمليات التكميم وتحويل المعدة التي تهدف لخفض كيلوغرامات كثيرة بأسرع الطرق.
وهذا ما يؤكده خبير التغذية والصحة البريطاني روهيني باتيل، مشيراً إلى أن الخضوع للتدريبات الرياضية مع اتباع نظام غذائي صحي صارم، هو الحل بعيداً عن العمليات التي قد تؤدي لاحقاً إلى مضاعفات غير محمودة، بسبب اختلاف طبيعة جسم كل شخص عن الآخر.
وينصح الدكتور روهيني للحصول على جسم رشيق ووزن أقل، بتناول بعض المشروبات ذات الأثر الواضح والمباشر، بالتزامن مع تناول الغذاء الصحي المتوازن وممارسة التمارين الرياضية، ومن أفضل هذه المشروبات: ماء الليمون، وخل التفاح، وماء الزنجبيل وشاي الأعشاب.

 

 

ماء الليمون:
يتميز الليمون بغناه بفيتامين سي، الذي يساعد على زيادة التمثيل الغذائي، عدا عن كونه مشروباً منعشاً وصحياً ويعتبر طارداً للسموم، ويقلل من الانتفاخ والالتهابات.
يمكن عصر ما مقداره نصف ليمون على كأس من الماء الدافئ وشربه صباحاً.

 

 

خل التفاح:
يقلل خل التفاح من مستويات السكر في الدم، ويساعد حمض الأستيل الموجود به على تكسير الدهون، فضلاً عن دوره في كبح الشهية، ولكون طعمه حاذق قليلاً، يفضل مزجه بالماء الدافئ والعسل وعصير الليمون، وشربه صباحاً.

 

 

ماء الزنجبيل
الزنجبيل أحد أشهر التوابل التي يتم استخدامها في طهي الطعام، لما له من خصائص مضادة للالتهابات، ويشتهر الزنجبيل بإنقاص الوزن. يتم استخدام مسحوق الزنجبيل، عبر خلطه بالماء الدافئ وإضافة القليل من العسل أو الليمون إليه وشربه صباحاً.

 

 

شاي الأعشاب
كثيرة هي الأعشاب التي يمكن استخدامها كمسحوق وشربها مع ماء دافئ، ومن أشهرها الهندباء وجذر عرق السوس والبابونج والزهورات والميرمية، حيث يمكن استخدام مسحوق أياً منها مع الماء الدافئ وشربه، أو يمكن جمع مسحوق أكثر من نوع من الأعشاب معاً، بشرط وجود الهندباء كونها تعمل كمدر طبيعي للبول، وهو ما يساعد على منع احتباس الماء والانتفاخ.

إقرأ أيضاً: كيف تتعايشين بعد موت عزيز؟