لا يقتصر انتشار مرض السكري على كبار السن فحسب، وإنما أيضاً يطال المراهقين والشباب، ويشكِّل مصدر قلق لهم، لذلك يجب على الجميع أخذ الأمر على محمل الجد.
يؤثر مرض السكري في كيفية استهلاك جسمكِ للجلوكوز وتنظيمه، وقد يؤدي أيضاً إلى مشاكل صحية أخرى إذا ترك من دون علاج.
لكن لا داعي تقلق! هناك العديد من الأطعمة التي يمكن أن تساعدك على تنظيم مستويات السكر في الدم بشكل طبيعي.

 

 

الأطعمة الغنية بالدهون الصحية لمرض السكري
فيما يلي 5 أطعمة غنية بالدهون الصحية لتناولها إذا كنت مصابة بمرض السكري:


1. المكسرات.
يمكن أن تكون المكسرات وجبة خفيفة جيدة لمرضى السكري، لأن تناول المكسرات لا يؤدي إلى ارتفاع مستويات الجلوكوز في الدم. وعندما يقترن بالأطعمة الغنية بالكربوهيدرات، يمكن أن تساعد المكسرات على تقليل استجابة نسبة السكر في الدم بعد الوجبة للكربوهيدرات، وهذا يمكن أن يساعد مرضى السكري على الحفاظ على مستويات سكر في الدم أكثر استقراراً.


2. الزيوت الصحية
هناك العديد من الخيارات الصحية لزيوت الطهي مثل زيت الزيتون وزيت الكانولا وزيت الجوز وزيت نخالة الأرز. تحتوي زيوت البذور على ألياف وكذلك دهون جيدة، ويمكن أن تساعد على الحفاظ على مستويات السكر في الدم، لكن يجب أن يكون استهلاك الزيوت معتدلاً حتى إذا كانت صحية.


3. السمسم
تحتوي بذور السمسم على نسبة عالية من المغنيسيوم والمعادن الأخرى، مما يجعلها مفيدة لخفض مستويات الجلوكوز في الدم. السمسم غني بمضادات الأكسدة والخصائص المضادة للالتهابات، وتحسين استقلاب الدهون، وخفض الكوليسترول.


4. أفوكادو
الأفوكادو فاكهة خاصة لأنها خالية من السكر بشكل طبيعي وهي مصدر جيد للألياف والدهون الأحادية غير المشبعة. بالإضافة إلى وجود دهون جيدة، يوفر الأفوكادو أيضاً المغنيسيوم والفيتامينات والمعادن الحيوية الأخرى.

إقرأ أيضاً: كيف تتعايشين بعد موت عزيز؟