عادة ما تكون المرأة، المُلهم الأول للعديد من العلامات التجارية الفاخرة، والتي تكرمها من خلال وضع اسمها على أحد أشهر منتجاتها أو حتى خطوط أزيائها بالكامل.

في هذا السياق، هناك العديد من العلامات التجارية الخاصة بالحقائب، حققت ذلك بالفعل، مثل ديور التي أطلقت على أحد حقائبها اسم «ليدي ديور» مستوحاة من الأميرة الراحلة ديانا، وكذلك هيرمس التي سُميت حقيبتها الأغلى في العالم «كيلي» استلهاماً بالأميرة غريس كيلي.

نستعرض أبرز العلامات التجارية التي قررت تسمية أشهر منتجاتها بأسماء الرموز النسائية الشهيرة حول العالم.

1. الأميرة ديانا.. ليدي ديور

تعد حقيبة «ليدي ديور Lady Dior» واحدة من أشهر الحقائب في الوقت الحالي. في الأصل وبشكل غير رسمي كانت تعد «حقيبة تشو تشو»، لكن بعد إهداء الحقيبة للأميرة ديانا من قبل سيدة فرنسا الأولى عام 1995، تم إطلاق اسم «ليدي ديور» عليها. ومنذ ذلك الحين، أعيد تصميم «ليدي ديور» بالعديد من الألوان والأحجام والأشكال المختلفة، وهي عنصر أساسي في خزانة الملابس لأيقونات الموضة الحديثة.

2. أمل كلوني: بالين أمل

وصلت أمل كلوني إلى مكانة النجمة العالمية عندما تزوجت من نجم هوليوود جورج كلوني، لكن المحامية البريطانية اللبنانية الأصل، كانت شقت طريقها الخاص من قبل الزواج، واكتسبت مكانة اجتماعية ونفوذا، أدى إلى إطلاق علامة الأزياء الإيطالية للأحذية والحقائب Ballin، اسمها على أحد منتجاتها الشهيرة، وهي حقيبة جلدية تباع بآلاف الدولارات.

3. سيلينا غوميز: سيلينا تريل من كوتش

كجزء من شراكة سيلينا غوميز مع العلامة التجارية كوتش Coach، كشفت المغنية البالغة من العمر 30 عاماً النقاب عن حقيبة «سيلينا تريل» الشهيرة المتاحة بألوان مختلفة.

ويأتي تصميم الحقيبة محدودة الإصدار مع العلامة التجارية، بتوقيع يد النجمة الشهيرة، وتم إدراجها مقابل 370 دولاراً على موقع العلامة على الويب عندما تم إصدارها في عام 2018.

4. الأميرة غريس كيلي: هيرميس كيلي

وفقا لعلامة هيرميس، تم تصوير الأميرة غريس كيلي أميرة موناكو وهي تحمل حقيبة العلامة التجارية الأسطورية وتغطي بها بطنها لإخفاء حملها من المصورين في الخمسينيات من القرن الماضي، وعلى الرغم من أن الحقيبة كانت موجودة منذ عام 1852، إلا أنها لم تكتسب شهرة عالمية حتى حملتها الأميرة الآتية من هوليوود بنفسها. الصورة الشهيرة، دفعت النساء إلى الاصطفاف أمام المتاجر لطلب «حقيبة كيلي»، وفي عام 1977 غيرت الدار اسم الحقيبة إلى كيلي، وأصبحت اليوم إحدى أغلى الحقائب في العالم.

5. جاكي كينيدي: جاكي غوتشي

لا تزال جاكي كينيدي تحظى بالتبجيل لكونها واحدة من أكثر السيدات الأوائل أناقة في التاريخ الأميركي وكل ما ترتديه يلفت الانتباه.

لذلك سُميت حقيبة غوتشي الشهيرة التي كانت تدعى في الأصل G1244، بحقيبة «جاكي غوتشي» بعدما شوهدت كينيدي تحمل الحقيبة في السبعينيات من القرن الماضي في أحد شوارع نيويورك، ومنذ ذلك الحين تم تغيير اسم الحقيبة.

6.جاين بيركين: هيرميس بيركين

تشتهر حقيبة هيرميس بيركين بسعرها الباهظ للغاية، لكن من الوجه وراء الاسم؟ تخبر العلامة أنه في خلال رحلة جوية، صودف جلوس المغنية والممثلة البريطانية جاين بيركين بجانب المدير التنفيذي في «هيرميس» جان لوك دوما، وأثناء الحديث بينهما انتبه دوما إلى أن المغنية تواجه صعوبة في التعامل مع حقيبة اليد التي تحملها والتي كانت من علامة هيرميس، فسألها ما إذا كان يستطيع مساعدتها، عندها أخبرته أنها تبحث عن حقيبة تتسع لأغراضها كلها وتكون كبيرة الحجم وأنيقة وعملية، عندها وعدها دوما بتصميم حقيبة وفق طلبها، وعرفت هذه الحقيبة باسم حقيبة «بيركين» من هيرميس. وفي حين أن بعض النجمات مثل كايلي جينير وكاردي بي يمتلكن العشرات من حقائب بيركين، يبدو أن المرأة وراء الاسم والبالغة من العمر الآن 76 عاماً، لم تمتلك سوى خمسة أو ستة منها في حياتها.