حب الشباب من أكثر المشاكل التي تزيد المراهقين وحتى كبار السن، فإن العثور عليها في مناطق غير الوجه يكون أكثر إرباكاً، خاصة في منطقة الرقبة.

يتشكل حب الشباب عندما تنسد بصيلات الشعر بالزيوت وخلايا الجلد الميتة، يمكن أن تتكون أنواع مختلفة من حب الشباب، من البثور إلى الرؤوس السوداء، كل هذه الأنواع يمكن أن تكون شاقة للتعامل معها وتؤدي إلى مزيد من التوتر.

علاج حب الشباب بالرقبة

يعتمد علاج حب الشباب في رقبتكِ على نوع حب الشباب الذي تعاني منه، أنواع مختلفة من حب الشباب في الرقبة هي البثور أو العقيدات أو حب الشباب الكيسي، لذلك ينصح أطباء الأمراض الجلدية باستخدام غسول الجسم أو المنظفات التي تحتوي على مكونات مثل حمض الساليسيليك أو البنزويل بيروكسايد.

يمكن أن تساعد هذه المكونات في تنقية بصيلات الشعر من الزيوت وخلايا الجلد الميتة، وهذه المنتجات هي الأفضل لمن يعانون من حب الشباب الخفيف والنادر، بالنسبة للأنواع الأكثر عدوانية من حب الشباب في الرقبة، ستحتاجين إلى الحصول على علاج موضعي أو مضادات حيوية.

فيما يخص العلاجات المنزلية الأخرى يمكن أن تساعد في تقليل حب الشباب في الرقبة، نظراً لظهور حب الشباب في الرقبة من بصيلات الشعر المسدودة، فأنت تريدين تنظيف المنطقة مرتين بزيت شجرة الشاي الذي يحتوي على خاصية قابضة، يمكن أن تساعد في امتصاص الدهون الزائدة من الجلد، وعليكِ تخفيف زيت شجرة الشاي قبل تمريره على المنطقة للمساعدة في إزالة الزيت الزائد،

كيفية منع تشكل حب الشباب في الرقبة

أفضل طريقة لعلاج حب الشباب في رقبتكِ هي منع حدوثه في المقام الأول، لذا نوصي باتباع أفضل ممارسات أسلوب الحياة والنظافة لتجنب تشكل حب الشباب في الرقبة، على سبيل المثال: عند تنظيف وجهكِ، اتخذي بعض الخطوات الإضافية لفرك رقبتكِ برفق، دون الحاجة إلى تنظيف عنقك تماماً، يمكنك فرك رقبتك برفق باستخدام منظف.

وتحتاجين أيضاً إلى تجنب ارتداء الملابس الضيقة، حيث يمكن أن تسبب الملابس الضيقة الاحتكاك والعرق مما قد يؤدي إلى التهاب البصيلات، يفضل ارتداء قطع فضفاضة على طول الظهر لتضمن أن تتنفس بشرتكِ.

إقرأ أيضاً:  عوامل تبطئ ظهور تجاعيد الوجه
 

لا تهملي في معرفة المنتجات التي تستخدمها أثناء الاستحمام، يمكن لمنتجات مثل الشامبو والبلسم أن تسد بصيلات شعركِ اعتماداً على مكوناتها، بدلي منتجات شعركِ إلى منتجات خالية من الكبريتات لتقليل احتمالية تسبب المنتجات في تهيج بشرتكِ.