انطلقت فعاليات مهرجان العين السينمائي الدولي في نسخته الخامسة، أمس، بقلعة الجاهلي في منطقة العين الخضراء، وذلك تحت رعاية الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان رئيس مجلس إدارة مكتب فخر الوطن.

وتشهد النسخة الحالية للمهرجان 66 فيلماً من أبرز الأفلام الدولية والعربية والخليجية والمحلية المتميزة.

وقال عامر سالمين المري، مؤسس ومدير عام مهرجان «العين السينمائي الدولي» في حديث خاص مع زهرة الخليج أن الدورة الخامسة من المهرجان تتسم بصفته الدولية، وذلك بعد 4 سنوات مضت على عمر المهرجان.

وأكد أن ضيف الشرف في هذه الدورة هي «السينما الأفريقية»الذي يؤكد على هوية قارة لها تاريخ عريق في هذا المضمار.

وأشار إلى أن الدورة الخامسة للمهرجان تحتفي بالفيلم الإماراتي وسينما العالم للاطلاع على أحدث التجارب السينمائية العالمية، معبراً عن سعادته بأن يكون فيلم حفل الافتتاح هو الفيلم الإماراتي «حجر الرحى» للكاتب والمخرج الإماراتي ناصر الظاهري.

بدورها عبرت النجمة المصرية القديرة ناديا الجندي عن سعادتها بتكريمها بجائزة «الصقر الذهبي» من هذا المهرجان الموجود في مدينة العين مسقط المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان «طيب الله ثراه»، الرجل العظيم الذي عشق مصر وأهل مصر.

إقرأ أيضاً:  حقيقة بيع فيلا الموسيقار عبد الوهاب بالقاهرة
 

وشهدت الدورة الخامسة من مهرجان «العين السينمائي الدولي» تكريم نخبة من صناع السينما في المنطقة احتفاء بمسيرتهم الفنية الحافلة ضمن برنامج «إنجازات الفنانين»، وهم الممثل والمنتج الإماراتي أحمد الجسمي، والممثلة المصرية نادية الجندي، والممثل السعودي عبد الله المحيسن، وأحمد غولشن الذي يعد من أوائل الموزعين للأفلام في منطقة الخليج.