في أول عمل تعرضه منصة «نتفليكس» العالمية للدراما الكويتية، يروي مسلسل «الصفقة» حكاية حقيقية لمواطنتين تشقان طريقيهما لتصبحا «معجزتي البورصة»، حيث تجري الأحداث في بيئة عمل يسيطر عليها الرجال، خلال فترة الثمانينات أيام ذروة سوق التداول المالي في الكويت.

والمسلسل المكون من ست حلقات، تعتبره المنصة العالمية أضخم انتاجاتها العربية لهذا العام، حيث سيعرض المسلسل في 190 دولة، وهو من فكرة وتأليف نادية أحمد وآن سوبيل وآدم سوبيل، ومن إنتاج عبد الله بوشهري، أما الإخراج فهو لجاسم المهنا وكريم الشناوي.

وتدور أحداث المسلسل حول «فريدة» التي تؤدي دورها روان مهدي، و«منيرة» التي تؤدي دورها منى حسين، اللتين تدخلان عالم البورصة في أوج ازدهارها وتتخطيان الكثير من الصعاب في هذا العالم الذي يديره الرجال، ويشارك إلى جانبهما: محمد المنصور، فيصل العميري، حسين المهدي.

ويعرض المسلسل مختلف الطبقات الاجتماعية، فسيكون فيه أنماط مختلفة بالشكل والأزياء وغيرها، والواضح من الإعلان التشويقي المجهود والديكورات التي بذلها صناع العمل لكي ينقلوا أجواء الثمانينات بتفاصيلها للمشاهد.

وكانت نجمة العمل، الفنانة روان مهدي شوقت الجمهور بلقطة شاركتها عبر حسابها الرسمي على منصة «إنستغرام»، وعلقت عليها قائلة: «ملكة الرياضيات الحقيقية وصلت إلى البورصة».

أما النجمة منى حسين فحمست أيضاً متابعيها بلقطة من المسلسل، وعلقت عليها «بنك الغد رح يغير مفهومك بالكامل».

وكانت مؤلفة العمل الرئيسية نادية أحمد، وصفت في تصريحات صحافية المسلسل، بمثابة رسالة حب تهديها لجميع النساء المتمكنات والرائدات اللاتي ترعرعت بينهن في الكويت في مختلف القطاعات، لا سيما القطاع المالي، وقالت: «أهدي العمل لكل النساء اللاتي كافحن للمطالبة بحقوقهن ونجحن في الانضمام لقطاع الأعمال وشققن طرقاً جديدة للأجيال القادمة. أقدم في العمل جميع تلك القصص الملهمة ممثلة في شخصيتي فريدة ومنيرة بصورة جديدة وشيقة».

إقرأ أيضاً: هكذا تضامن النجوم مع ضحايا زلزل سوريا وتركيا