البشرة المتوهجة والمتلألئة حلم تبحث عنه الكثيرات من النساء والفتيات، ويلجأن إلى التقنيات الحديثة المستخدمة في تدليك الوجه والضغط على نقاط محددة، لتعزيز التوهج الطبيعي للبشرة.

وهذا بالضبط ما تفعله تمارين اليوغا للوجه لبشرتكِ، والتي تتكون من سلسلة من التمارين والتمدد للعضلات في وجهكِ، ويمكن لهذه الأنشطة تقوية عضلات الوجه وزيادة الدورة الدموية وتؤدي إلى عدد أقل من التجاعيد والخطوط الدقيقة.

إذا كنتِ تتمنين الحصول على بشرة متوهجة ووجه محدد، تحققي من أوضاع الوجه التالية لتأخير الشيخوخة والحصول على بشرة نضرة.

كيف يمكن لليوغا تعزيز جمال بشرتكِ؟

تزيد يوغا الوجه من مرونة الجلد، وتقلل التجاعيد والخطوط الدقيقة، وتعزز مظهر الشباب، بالإضافة إلى ذلك يمكن أن تساعد يوغا الوجه على التصريف اللمفاوي والتنفس الصحي وإدارة الصداع والصداع النصفي والعديد من المزايا الجسدية الأخرى.

مزايا يوغا الوجه للصحة العقلية كثيرة مما تجعلها جذابة لاكتسابها، يمكن أن تساعدكِ الممارسة المنتظمة على تقليل التوتر والقلق، لذلك ابدئي رحلتك مع يوغا الوجه على الفور من خلال أداء هذا الروتين لمدة 5 دقائق.

إليك بعض التمارين التي يمكنك تجربتها:

1. الضغط على الوجه Face tapping

الممارسة الأولى التي ينبغي عليكِ تجربتها هي تمارين الضغط على الوجه Face tapping، عليكِ البدء من منطقة الجبهة، اضغطي بشكل إيقاعي على بشرتكِ في جميع أنحاء الوجه نحو فككِ، وهذا يساعد على تليين عضلات وجهكِ وتمديدها وتقويتها، قومي بالضغط على الوجه لمدة دقيقتين.

2. منطقة حول العين Eye Circle

يمكن أن تعزز تمارين اليوغا في دائرة العين Eye Circle، الدورة الدموية للأكسجين وتخفف من الانتفاخات حول العينين، ابدئي بوضع أصبعي البنصر في داخل حاجبيك، ثم اضغطي بلطف نحو الخارج، استمري في النقر فوق عظام خدكِ إلى الزاوية الداخلية لعينيكِ لمدة دقيقة واحدة.

3. تمارين الجبهة Forehead Smoother

تمارين يوغا الجبهة Forehead Smoother تساعدكِ على رفع منطقة الحاجبين وتنعيم خطوط الجبهة ومنع تدلي الجفن وتقليل التوتر، أولاً عليكِ وضع أصابع السبابة والوسطى لكلتا يديكِ على جبهتكِ على طول خط الشعر واضغطي على طول الأصابع بإحكام لأسفل وحركيها قليلاً لأسفل نحو حاجبيكِ مع رفع حاجبيكِ في نفس الوقت، أمسكي الوضعية لمدة عشر ثوان أثناء أخذ نفس عميق، واستمري في القيام بذلك لمدة دقيقة واحدة.


4. تمارين الجفن السفلي Lower Eyelid Firmer

يقوي هذا التمرين الجفون العلوية والسفلية، ويزيد من الدورة الدموية، ويضيء البشرة، ويقلل من الانتفاخ تحت العين، لممارسة ذلك، ضعي أصبعي الوسطى في الزاوية الداخلية من عينيكِ وأصبعي السبابة من الخارج، بعد ذلك قومي بالحول مع جفونكِ السفلية واشعري بشد العضلات تحت أصابعكِ، كرري عشر مرات مع إبقاء الجفون العلوية مفتوحة واستمري عليها لمدة دقيقة واحدة.

إقرأ أيضاً:  نصائح للحفاظ على لياقتك البدنية.. يومياً