يتصدر مسلسل «الإمام الشافعي» المسلسلات التاريخية الدينية المقرر عرضها في الموسم الدرامي الرمضاني الجديد الذي ينطلق في الأسبوع الأخير من شهر مارس المقبل، وذلك بعد أن غابت هذه النوعية من الأعمال عن شاشات التلفزيون في السنوات الأخيرة.

 

 

ويتناول مسلسل «الإمام الشافعي» الذي يجسد شخصيته الفنان خالد النبوي، السيرة الذاتية لثالث الأئمة الأربعة، حيث سيقتصر المسلسل على سنوات حياة الإمام الشافعي في مصر عندما سافر إليها عام 199 هجرية، والذي يأتي في التقويم الميلادي بين عامي 814 و815، حيث أقام الإمام في مصر حتى وفاته في القاهرة عام 820 ميلادية، كما ينقل العمل علاقته بعدد من الأئمة وتلاميذه، وزيجاته، حيث تزوج الشافعي لأكثر من مرة.
ويشارك النبوي في بطولة المسلسل الذي سيقدم باللغة العربية الفصحى، كلا من: نضال الشافعي، أروى جودة، سلمى أبو ضيف، جيهان خليل، فرح بسيسو، حمزة العيلي وخالد أنور، والمسلسل من تأليف المصري محمد هشام عبية، وإخراج السوري الليث حجو.

 

 

في سياق متصل، انضم الفنان الشاب أحمد غزي إلى فريق عمل مسلسل «الإمام الشافعي»، وذلك بعد حضوره الفني اللافت في عدة أعمال فنية، منها في موسم دراما رمضان الماضي من خلال مسلسلات «المشوار» مع محمد رمضان ودينا الشربيني، و«60 دقيقة» مع ياسمين رئيس ومحمود نصر.
وشارك غزي سابقاً في مسلسلات «الاختيار 2» مع أحمد مكي وكريم عبد العزيز، و«خلي بالك من زيزي» مع أمينة خليل ومحمد ممدوح، و«بين السماء والأرض» مع هاني سلامة وهو العمل المستوحى من رواية للأديب العالمي نجيب محفوظ.

 

 

ويعرض لأحمد غزي حالياً على منصة «نتفليكس» الجزء الخامس من المسلسل البريطاني الشهير The Crown، والذي يقدم فيه دور شخصية الملياردير السعودي الشهير عدنان خاشقجي في مرحلة شبابه. ويضم المسلسل مجموعة كبيرة من النجوم العالميين، من بينهم الفائزة بالأوسكار أوليفيا كولمان، والفائزة بجائزة إيمي كلير فوي كأفضل ممثلة عن دورها في أول موسمين من المسلسل، والمرشحون للأوسكار هيلينا بونهام كارتر، جيليان أندرسون، وجوناثان برايس.
ويشارك غزي أيضاً في دراما رمضان المقبل، في مسلسل «ضرب نار» مع ياسمين عبد العزيز وأحمد العوضي، سهير المرشدي، بدرية طلبة، إيمان السيد وهدى الإتربي، والمسلسل من تأليف ناصر عبدالرحمن وإخراج مصطفى فكري.

إقرأ أيضاً:  اليوغا تجعل بشرتكِ تبدو أصغر.. جربي هذه التمارين