تعود الفنانة ميس حمدان إلى شاشة السينما بعد غياب طويل، مقدمة دور ملكة فرعونية تدعى «الملكة زي»، في الفيلم السينمائي «المكلكعين» والذي يجمعها بالفنانين: أحمد فتحي، تارا عماد، محمد الكيلاني، وعدد من ضيوف الشرف، منهم: محمود حافظ، منة عرفة، أبرام سمير، صبا الرافعي وريهام محيي الدين.

 

 

والفيلم يدور في إطار «لايت كوميدي» من تأليف أحمد عثمان وإخراج حسن البلاسي، ويكمن السر في حكايته الفنتازية، أن كل إنسان يمر بعلاقة حب يوجد بداخله «كلكعه» والتي يجب أن يتجاوزها حتى يتمتع بالعلاقة.
وقالت ميس في تصريحات صحافية، إنها تظهر بشخصية «الملكة زي» للفنان أحمد فتحي حتى تنقذه من كل علاقة حب يقع فيها، حتى تبلغ الأحداث ذروتها ويعجب بها فتحي، موضحة أن هذه الملكة يوجد أيضاً بداخلها كلكعه تجاه بطل العمل.

 

 

في سياق آخر، تنافس ميس في الموسم الدرامي الرمضاني الجديد الذي يبدأ في الأسبوع الأخير من شهر مارس المقبل، في مسلسل «عودة البارون» المؤلف من 15 حلقة أمام الفنان حسين فهمي.
وتؤدي ميس شخصية «جيهان صبري» وتعمل رئيسة تحرير صحيفة أسبوعية، وقالت عنها: «جيهان دائماً ما ترى الأمور بوجهة نظر مختلفة عن من حولها، وهي بنت بسيطة لديها رؤية خاصة، ولا تيأس من تحقيق أحلامها وملاحقة كل القضايا المثيرة».

 

 

ويشارك في مسلسل «عودة البارون» إلى جانبها مع حسين فهمي، كل من: ساري الأسعد، رزان مغربي، خالد سليم، إيهاب فهمي، سامي مغاوري، صبري عبد المنعم، ضياء المرغيني، ربيع زيتون، وآلان الزغبي.
وأرجعت ميس حمدان في تصريحات صحافية سبب غيابها الفني خلال الفترة الأخيرة، لسببين، أولهما عدم وجود فكرة عمل تغريها بالتواجد، وثانيهما عدم انتمائها لـ«شلة» فنية تفرض تواجدها في الوسط الفني، أو علاقات صداقة يتم ترشيحها لأهم الأعمال، وقالت: «عدد كبير من نجوم جيلي يمرون بنفس الظروف التي أمر بها، وهناك نجوم لا يستطيعون أن يعملوا لفترات طويلة، بسب طبيعة العلاقات في الوسط الفني، كما أنني أكرر القول بأنني أرفض التواجد في أي عمل فقط من أجل التواجد، فلا بد من المشاركة في عمل فني يحمل فكرة وقضية ورسالة».

إقرأ أيضاً: نصير شمة: يستحيل إلغاء حفلي وهذا ما سأقدمه