يبدو أن ابتعاد اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو عن قارة أوروبا لا يشكل له الخير في جميع الأحوال، إذ إن أرقامه القياسية التي سبق له أن سجلها بدأت تتهاوى أمام بعض اللاعبين، ولم يعد بإمكانه تحطيمها من جديد.
وفقد رونالدو قبل أيام قليلة رقمه القياسي كصاحب أعلى ارتقاء بتاريخ الدوري الإيطالي عندما سجل هدفه التاريخي بشباك سامبدوريا إبان لعبه في نادي يوفنتوس الإيطالي.
وارتفع اللاعب البرتغالي عن الأرض وقتها 2.56م، وظن الجميع أن هذا الرقم سيبقى صامداً لسنوات طويلة وأنه يصعب وقد يستحيل على أحد تحطيمه.
إلا أن لقاء نادي نابولي وسبيزيا الذي أقيم أول أمس شهد أنباءً غير سارة للدون إذ استطاع مهاجم نادي نابولي اللاعب النيجيري فيكتور أوسيمين الارتقاء لارتفاع 2.58م وتسجيل أحد أهداف فريقه ليصبح المهاجم النيجيري صاحب أعلى قفزة بتاريخ الكالتشو.

 

 

ولم يكن هذا الرقم الوحيد الذي تهاوى لرونالدو خلال أسبوع واحد، إذ استطاع المهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، تخطي أسطورة البرتغال من حيث عدد الأهداف المسجلة بالدوريات الكبرى.
وظل رونالدو يتصدر هذه القائمة لسنين طويلة برصيد، حتى جاء هدف ميسي في مرمى نادي مونبلييه والذي حمل الرقم 697، واستطاع من خلاله البرغوث الأرجنتيني تخطي عدد أهداف رونالدو بالدوريات الخمس الكبرى في القارة العجوز والتي توقفت عند حاجز 696، وبات يصعب عليه زيادة غلته منها خاصة أنه لم يعد أحد اللاعبين في أوروبا.

 

 

ويوم أمس، استطاع مهاجم نادي الهلال السعودي سالم الدوسري معادلة رقم كل من ميسي ورونالدو وبات ثالث لاعب في التاريخ يسجل في ثلاث نسخ مختلفة من بطولة كأس العالم للأندية.
ولا تعتبر هذه الصدمات هي الوحيدة التي تلقاها رونالدو في الفترة الأخيرة، إذ إن زميله وصديقه الحميم لسنوات طويلة الإسباني سيرجيو راموس انقلب عليه، وأعلن في تصريحات صحفية أن ميسي هو أفضل لاعب أنجبته كرة القدم على الإطلاق، وهو التصريح الذي يناقض ما تحدث به راموس سابقاً بأن رونالدو هو أفضل لاعب في العالم.