بينما ما يزال اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو يكافح من أجل التأقلم مع ناديه الجديد، في الدوري الجديد والقارة الجديدة التي انتقل إليهما، يؤكد الخبراء أن قائد منتخب البرتغال يحتاج للوقت للتكيف مع زملائه في نادي النصر السعودي رغم تسجيله هدفاً واحداً في دوري روشن السعودي حتى الآن.

وتمكن رونالدو من افتتاح سجله التهديفي مع العالمي من ركلة جزاء سجلها في الوقت بدل الضائع وأنقذ بها فريقه من الخسارة أمام نادي الفتح.

ورغم الكم الهائل من الأمور الإيجابية التي أحدثها قدوم رونالدو للنصر، إلا أن النادي السعودي وجد الحياة أكثر صعوبة منذ مجيء مهاجم مانشستر يونايتد السابق، وهو الأمر الذي يفسره زميل رونالدو في الفريق اللاعب البرازيلي لويس غوستافو.

 

 

ويعترف غوستافو في مقابلة أجراها مع تلفزيون «ار تي عربي»: «بالتأكيد وجود رونالدو يجعل المباريات أكثر صعوبة بالنسبة لنا».

ويفسر البرازيلي هذا الأمر بأن جميع الفرق تحاول اللعب ضد رونالدو بأفضل طريقة ممكنة، كما يبذل اللاعبون جهوداً خارقة خلال مواجهته، فوجوده يحفز الجميع على تقديم أفضل ما لديهم.

وبالتالي فإن وصوله إلى النصر بات يمثل تحدياً لزملائه في الفريق، الذين رأوا خصومهم يصبحون أكثر قدرة على المنافسة منذ قدوم كريستيانو.

 

 

التعلم من رونالدو
بالنسبة لويز غوستافو، فإن رونالدو لاعب خلق للتغلب على التحديات الكبيرة، لذا فإن الجميع في الفريق أن يسجل يحقق الكثير من الأهداف بعد تخفيف الضغط الواقع عليه بعد إحرازه أول أهدافه مع النصر.

وتابع اللاعب البرازيلي:«إن وجوده في الفريق يعطي ميزة كبيرة للمجموعة لأننا نتعلم منه كل يوم، نظراً للقدرات الكبيرة التي يمتلكها تقنياً وجسدياً».

 

 

النصر يغازل غريم رونالدو التقليدي
لغاية اليوم لم يتم تحديد مستقبل قائد نادي برشلونة الإسباني اللاعب الإسباني سيرجيو بوسكيتش الغريق التقليدي لرونالدو، ويعتبر اللاعب الإسباني أحد الأسماء المطلوبة من قبل أندية الدوري الأميركي لكرة القدم، لكن بجانب تلك العروض فهنالك العرض القادم من السعودية، إذ يريد النصر إضافته لنجوم الفريق.

ويلاقي نادي النصر دعماً رسمياً في الأمر، إذ يتطلع مسؤولو كرة القدم السعودية لإضافة المزيد من النجوم إلى دوري بلادهم، بهدف جذب الأضواء إليه قبل محاولتهم استضافة مونديال فيفا 2030.

وبحسب ما أشارت بعض التقارير الصحفية فإن النصر قدم عرضاً لقائد برشلونة الإسباني بالتوقيع على عقد يمتد لعامين كاملين، براتب مذهل يصل لغاية 20 مليون دولار سنوياً.

وينتهي عقد بوسكيتش مع ناديه برشلونة نهاية الموسم الكروي الحالي ولم يتلق بعد عرضاً رسمياً للتجديد من النادي الكتالوني.

إقرأ أيضاَ: هل ستصبح كلارا شيا من المؤثرات في إسبانيا؟