انضم النجم السوري ناصيف زيتون إلى قافلة النجوم المتبرعين للمتضررين وأسر ضحايا الزلزال المدمر الذي ضرب كلاً من سوريا وتركيا قبل أيام، وأودى بحياة الآلاف من الشعبين.

 

 

وبهذا الخصوص، كتب مروان الأدهم، مدير فرقة المغني السوري، تدوينةً له عبر حسابه في «فيسبوك»، كشف فيها عن المبلغ الذي تبرع به زيتون والبالغ 350 مليون ليرة سورية، أي نحو 140 ألف دولار، واصفًا إياه بالوطني والأصيل وابن الأصول.

 

 

وجاء تبرع ناصيف زيتون من خلال مبادرةٍ أطلقتها نقابة الفنانين السوريين للوقوف مع سوريا في الكارثة الطبيعية التي ألمت بها.

 

 

وقبل ناصيف، كان حساب نقابة الفنانين السوريين عبر فيسبوك، قد أشار بأن الممثل تيم حسن بادر بالتبرع بمبلغ 107 ملايين ليرة سورية ما يعادل 42 ألف دولار أميركي.

 

في حين تبرع حسام جنيد وإمارات رزق بمبلغ 200 مليون ليرة سورية أو ما يساوي 80 ألف دولار أميركي.

 

 

أما الممثل السوري بسام كوسا، فقد تبرع بمبلغ 15 مليون ليرة سوري (6 آلاف دولار أميركي)، حيث كتب حساب النقابة في تدوينةٍ له: «بالتنسيق مع نقابة الفنانين بادر النجم بسام كوسا مشكوراً بالتبرع بمبلغ 15 مليون ليرة سورية لصالح أهلنا المتضررين في المحافظات المنكوبة بفعل الزلزال الذي تعرضت له سورية الحبيبة».

 

 

وكان أول من تبرع من النجوم السوريين، النجمين وائل رمضان وسلاف فواخرجي، إذ تبرعا بمبلغ 21 مليون ليرة سورية أو ما يقارب 8 آلاف دولار أميركي بالتعاون مع النقابة.

 

 

وعلى صعيدٍ متصلٍ بالتبرعات، قام النجوم الأتراك بالتبرع أيضًا للمتضررين في تركيا، إذ تبرع كيفانش تاتليتوغ المعروف عربيًا بـ «مهند» بمبلغ 200 ألف ليرة تركية (10 آلاف دولار أميركي)، بينما قدم بوراك دينيز مبلغ 150 ألف ليرة تركية أو ما يقارب 8 آلاف دولار أميركي.

 

 

كما كان من بين المتبرعين الممثل التركي جان يامان الذي قدم مبلغ 350 ألف ليرة تركية (18 ألف دولار أميركي)، وأراس بولوت تبرع بـ 200 ألف ليرة تركية، وميليس سيزين التي تبرعت بــ 200 ألف ليرة.

ولم يكن التبرع الطريقة الوحيدة التي عبر فيها النجوم الأتراك عن تضامنهم مع الوضع الإنساني الطارئ في بلدهم، بل إن بعضهم ظهر وهو يقوم بمساعدة المنظمات في توزيع المساعدات، بالإضافة إلى قيام شركات الإنتاج بتوجيه كرفانات الإنتاج التي يستخدمونها لتكون بمثابة منازل للمتضررين.

إقرأ أيضاً:  ما الجانب السلبي لتواجد رونالدو مع نادي النصر السعودي؟