حطم فريق ريال مدريد الإسباني ثلاث أرقام قياسية، في مباراته التي فاز بها مساء أمس الأربعاء على فريق الأهلي المصري بأربعة أهداف لهدف، في الدور قبل النهائي من بطولة كأس العالم للأندية التي تقام في المغرب.

وسيلاقي الفريق الإسباني، فريق الهلال السعودي في المباراة النهائية للبطولة التي تجمع أبطال القارات، مساء يوم بعد غد السبت، بعد أن تأهل الهلال للمباراة النهائية بعد فوزه التاريخي على فريق فلامنجو البرازيلي بثلاثة أهداف لهدفين، ويسبق المباراة النهائية مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع بين الاهلي المصري وفلامنجو البرازيلي.

وسجل لريال مدريد فينيسيوس جونيور في الدقيقة (42)، فيدي فالفيردي (47)، رودريجو جويس (90+2)، أريباس (90+8)، بينما أحرز هدف الأهلي الوحيد على معلول من ركلة جزاء في الدقيقة (65).

وبعد أن كان نجم ريال مدريد السابق إيسكو، أصغر لاعب يسجل أهدافاً في بطولة كأس العالم للأندية عام 2014، بعمر 22 عاماً و239 يوماً، حطم الفريق الملكي الرقم القياسي ثلاث مرات في مباراتهم أمام الأهلي، إذ سجل البرازيلي فينيسيوس الهدف الأول محطماً رقم إيسكو، وهو بعمر 22 عاماً و211 يوماً، ولم يصمد الرقم القياسي سوى شوطاً واحداً، إذ حكم زميله ومواطنه رودريجو الرقم القياسي مجدداً بعد أن سجل الهدف الثالث وهو بعمر 22 عاماً و29 يوماً، كما عاد نجم الريال الشاب الاسباني أريباس لتحطيم الرقم مرة ثالثة، بعد أن سجل الهدف الرابع قبل صافرة الحكم، وهو بعمر 21 عاماً و131 يوماً.

وقدم الفريق الإسباني مباراة هجومية طيلة التسعين دقيقة رغم غياب سبعة من نجوم الفريق بسبب الإصابة وهم: كريم بنزيمة، ثيبو كورتوا، فريلاند ميندي، أيدين هازارد، إيدير ميليتاو، لوكاس فاسكيو وماركو أسيسنسيو، ويتوقع أن يعود بينزيمة وميلتاو إلى تشكيلة الفريق قبل المباراة النهائية.

في سياق متصل، احتفى نجم الفريق الشاب أربياس بالهدف الذي سجله، وقال في تصريحات صحافية لصحيفة «أس الإسبانية» عقب المباراة: «من أول لمسة دخلت الكرة الشباك بعد دخولي بـ30 ثانية، وأشكر كل من يدعمني، وعائلتي وزملائي».

وأضاف: «تمركزت في منطقة الجزاء أملا في استغلال ارتداد الكرة، وسيطرت عليها وسجلت هدفاً.. موسمي جيد جداً، وأشكر جميع زملائي في فريق الكاستيا وراؤول على مساعدتي للتطور، وآمل أن نحقق اللقب».

إقرأ أيضاً:  ما مصير نجم المنتخب المغربي المحترف بالدوري بالتركي؟
 

وبين أربياس: «لقد طلبت من جميع اللاعبين في غرفة الملابس التوقيع على القميص، فهي ذكرى جميلة جداً بالنسبة لي، وعندما وصلت لغرفة الملابس، أرسلت الرسائل لعائلتي وصديقتي، وأهدي لهم هذا الهدف.. سأواصل العمل برغبة وحماس وأستمتع بالتدريب مع الفريق الأول».