تعدُّ ميريام كيرامان مصففة شعر باريسية شهيرة، ومؤسسة علامة «Myriam K Paris»، التي تقدم أفضل منتجات العناية بالشعر، ومن أجود المواد العضوية والطبيعية الخام، والمناسبة لاحتياجات الشعر وأنواعه كافة. افتتحت ميريام صالونها الشرق أوسطي الأول في دبي، بعد أن انتقلت للعيش في هذه المدينة التي أحبتها.. عن قصة نجاحها التي بدأتها من باريس ومستمرة معها في الخليج، وعن صيحات عام 2023 الجديدة في ما يتعلق بالتسريحات وألوان الشعر.. تحدثنا ميريام في هذا الحوار:

• ماذا عن بداياتك، وعن مفهوم علامتك «Myriam K Paris»؟

- والدتي رائدة أعمال، وهي مصدر إلهامي ومرشدتي، فقد افتتحت صالوناً لتصفيف الشعر دون أن تعرف أي شيء عن الشعر، ونجحت في جعله مشهوراً في مدينتها. كنت أدرس القانون في الجامعة، وأساعد أمي في صالونها كل يوم سبت، ثم أدركت أن القانون ليس مناسباً لي، وأنني أحببت مجال صناعة الشعر. لم يرغب والدي في أن أصبح مصففة شعر، لكنني شعرت حقاً بأنه طريقي، فقال لي مشترطاً إنني إذا أردت أن أصبح مصففة شعر وأغير تخصصي، فعليَّ أن أحصل أولاً على شهادة في القانون، وهذا بالضبط ما فعلته. بعد شهادة القانون، بدأت دراستي لأصبح مصففة شعر، ثم افتتحت عدداً من صالونات الشعر قبل إطلاق علامتي التجارية الخاصة «Myriam K Paris»، وهي علامة تجارية عائلية، تم إنشاؤها بدافع الحب، وتلبيةً لاحتياجات عميلائي، وحتى اليوم لايزال لديّ العديد من المنتجات التي يجب تطويرها.

 

 

متطلبات خاصة 

• ازدهرت علامتك وتفرّعت منها شركات عدة.. هل توقعت هذا النجاح؟ وما أسبابه؟

- يعود نجاح علامتنا التجارية، أساساً، إلى عدم وجود منتج يتوافق مع طلب عميلاتي، ومع ذلك لم أكن أتوقع كل هذا النجاح، وأعتقد أن النجاح يأتي عندما نفعل أشياء من أجل الحب، وليس من أجل المال.

• لماذا اخترت دبي مكاناً لصالونك الأول في الشرق الأوسط؟

- بالنسبة لي، دبي نافذة على الشرق الأوسط، ونقطة استراتيجية بسبب موقعها، كما أنها توجد ببلد وقعت في حبه.

 

 

 

• من منطلق خبرتك.. ما المتطلبات الخاصة التي يحتاج إليها شعر المرأة الخليجية؟

- بناء على تجربتي، تعاني النساء هنا الرطوبة، ونتلقى العديد من طلبات المنتجات المضادة للتجعد. 

• من ناحية القصّات.. ما الاتجاهات التي ستسيطر على عام 2023؟

- من الواضح أن قصة الشعر العصرية، في عام 2023، ستكون الغرّة (Bangs)؛ فالمرأة الخليجية تحب الشعر الطويل، والغرّة طريقة جيدة لتغيير القصة مع الحفاظ على طول الشعر. وهناك أنواع عدة، منها: الغرة المستقيمة، وغرة الستارة، وهي كذلك اتجاه للتبني، وسيكون نجاحه مؤكداً.

 

 

شعر مثالي

• ما اتجاهات ألوان صبغات الشعر هذا العام؟ وماذا يناسب شعر السمراوات منها؟

- الألوان الدافئة، مثل: النحاسي، والبني الدافئ، هي الرائجة اليوم. وفي الخليج كان هناك اتجاه نحو الـ«mash»، لكنهن الآن يفضلن الدرجات الذهبية. بالنسبة للسمراوات، أحب أن أجلب تأثيرات الأضواء، وألواناً أكثر نعومة، مثل: الكراميل، والعسلي.

• جلبت علاج الكيراتين البرازيلي إلى فرنسا، وأعدت تشكيله ليلائم المتطلبات الصارمة للاتحاد الأوروبي.. كيف حصل ذلك؟ وما تلك التعديلات؟

- في كل بلد، هناك صيغ من حيث لوائح مستحضرات التجميل، وليس لدى أوروبا المتطلبات نفسها كما في البرازيل. لذلك؛ كان علينا أن ننظر إلى المواد الخام التي كانت محظورة، وإعادة العمل بالمواد الخام التي يمكن أن تتوافق مع السوق الأوروبية. وقد عملنا لمدة عامين قبل أن نتمكن من اقتراح تركيبة تعمل على أنواع الشعر المجعد. لقد فهمنا، أيضاً، أنه كان علينا تدريب فرق الصالون كثيراً؛ لأنه في الواقع عندما تكون هناك مكونات يحظر استبدالها، فإننا نستخدم مكونات أخرى مثل حمض الغليوكسيليم بدلاً من الفورمالديهايد؛ فهو نظام كامل يجب على المرء إعداده؛ للوصول إلى نتيجة تعادل البرازيل.

 

• متى يكون شعر المرأة مثالياً؟

- الشعر المثالي للمرأة هو - أولاً وقبل كل شيء - الذي تشعر معه المرأة بالرضا عن نفسها؛ لأن ما أحبه في نفسي لن يعجبني بالضرورة عليك أو على أي امرأة أخرى؛ لذلك من المهم أن تكون لديك ثقة بنفسك، وشعور بالرضا عنها. لا أحاول أن أفرض شيئاً على المرأة، لكننا نحاول فهم أسلوب حياتها، وجعلها تشعر بالرضا. أنا شخصياً، قبل مجيئي إلى دبي، أحببت قصة الـ«Bob»، وبما أنني في دبي فإنني أحب الشعر الطويل. إن القَصّة المثالية هي التي تخبرني المرأة برغبتها فيها، وهي تسريحة الـ«Mom»، وبالطبع القصة المثالية تتغير وتتطور مع الأيام.