ما زال تطبيق «ChatGPT» الذي يعتمد على الذكاء الاصطناعي، يثير رغبة العديد من الشركات لدمجه ضمن خدماتها المقدمة للجمهور، خاصة بعد أن حظي التطبيق بشهرة كبيرة وقدرة على تخليص نتائج البحث، وهو ما أدى بشركة مايكروسوفت للإعلان عن دمجه بجميع خصائصه في محرك البحث Bing الخاص بها، ووسط تدافع من الشركات لطرح أدوات تستخدم الذكاء الاصطناعي الذي يمكنه إنشاء محتوى.

التطبيق العالمي الجديد، والذي يتوقع أن يزيح محرك البحث العالمي «غوغل» عن صدارة محركات البحث العالمي الشهيرة، دفع الشركة الأميركية الأكثر شهرة «غوغل» للإعلان بدورها عن خطة طرح مجموعة من الخصائص الجديدة المدعومة بالذكاء الاصطناعي، للحفاظ على محركها الشهير، كأول أداة مفضلة للبحث عند الجمهور.

وتأتي الميزة الأولى لتطوير محرك بحث «غوغل»، في خاصية «ابحث في شاشتك»، والتي ستبحث في الإنترنت عن مزيد من المعلومات حول الصور ومقاطع الفيديو على شاشة المستخدم، وهو ما يشكل إضافة إلى الخاصية التي أعلنت عنها في شهر مايو 2022، التي تساعد في الكشف عن مدى ازدحام المكان عادةً، إضافة إلى استخدام الذكاء الاصطناعي لإنشاء نماذج ثلاثية الأبعاد للمواقع للمساعدة على رؤية شكلها خلال وقت محدد من اليوم.

ويعتمد تطبيق «ChatGPT» بقدرته على معالجة وتنسيق البيانات بفضل لغة «OpenAI»، التي تعتمد خوارزميات التعلّم الآلي التي تتطوّر بشكل مستمر لتكون قادرة على إنشاء وفهم النصوص المكتوبة، والتي ستؤثر بشكل أو بآخر على عدد كبير من الوظائف التي يقوم بشغلها البشر.

إقرأ أيضاً: يتحدث باللهجة السعودية ويرتدي الحجاب.. أول روبوت أنثى صنع بأيادٍ سعودية
 

ويجمع نظام «ChatGPT» البيانات النصية ويعالجها ويقوم بتطويرها باستمرار، ليكون قادراً على منع الخطأ البشري، لتقديم جمل وعبارات طويلة وصريحة وواضحة، يصعب تفريقها عما يكتبه البشر.