مع زيادة الأجواء القاسية خلال فصل الشتاء، تتأثر بشرتنا بالتغييرات الجوية من حولنا، مما يزيد من جفافها.

يساعد استخدام المرطب المناسب على تجنب جفاف الجلد، لكن هناك عدة عوامل أخرى تساهم في عملية تخفيف الجفاف.

يحتاج الجسم إلى تغذية صحية من الداخل، وليس فقط الاعتماد على المرطب للقيام بالمعجزات.

تعرفي إلى بعض الأطعمة الملائمة للبشرة الجافة.

1.تناول الموز من أجل بشرة صحية

الموز من الأطعمة المثالية لصحة البشرة والشعر، نظراً لأنه غني بالفيتامينات مثل A وB وC وD، وكذلك النحاس والزنك والحديد والمغنيسيوم والكالسيوم والبوتاسيوم والفوسفور والألياف.

يحتوي الموز أيضاً على خصائص مضادة للتجاعيد ويساعد في ترطيب البشرة، وتساعد الألياف في إزالة السموم، والتي بسببها تبدأ خلايا الجلد في الظهور بالشباب مرة أخرى، وتناول الموز يومياً يحافظ على البشرة متوهجة وناعمة.

2. استخدم زيت جوز الهند لعلاج البشرة الجافة

تم استخدام زيت جوز الهند لسنوات عديدة لمشاكل الشعر والجلد، خصائص الأحماض الدهنية تجعل هذا الزيت ممتازاً.

يحتوي زيت الزيتون على كميات جيدة من الفيتامينات E وK والدهون الأحادية غير المشبعة والدهون المتعددة غير المشبعة والمشبعة وكذلك البروتينات، لذلك في المرة القادمة استخدمي زيت جوز الهند في الطهي.

3. بذور الكتان فعالة للغاية للبشرة

مجرد ملعقة من بذور الكتان تساعد في علاج الإمساك وخفض الوزن والحفاظ على صحة القلب وعلاج المشاكل المتعلقة بالبشرة، فهو غني بالأحماض الدهنية الأساسية (أوميغا 3 و6) والأستروجين النباتي والبروتين والألياف.

4. الأسماك الدهنية للبشرة الناعمة

الأسماك الدهنية مثل سمك القد والسلمون والتونة والرنجة مفيدة لصحتكِ، حيث توجد أحماض أوميغا 3 الدهنية فيها، لذا تناول هذه الأسماك يعزز من تقليل الأمراض في الجسم، فهو يزيل الالتهاب، كما يخرج السموم ويبقى رطوبة الجلد سليمة.

5. الخيار علاج ممتاز للبشرة الجافة

يحتوي على نسبة عالية من الماء ولهذا السبب يعتبر واحداً من أفضل الأطعمة للبشرة الجافة، ثمرة خيار واحدة تحتوي على 287 غراماً من الماء، كما أنها احتوي على الفيتامينات A وC وK بصرف النظر عن حمض الفوليك والكالسيوم والمغنيسيوم والبوتاسيوم والزنك والسيلينيوم والفوسفور وأحماض أوميغا 3 الدهنية والألياف.

إقرأ أيضاً:  دليل الخبراء لأفضل منتجات زيت شجرة الشاي للشعر
 

6. زيت الزيتون مفيد في تغذية البشرة

يحتوي زيت الزيتون على أحماض دهنية تحمي الطبقة العليا من الجلد من العوامل الخارجية، وتشفي الجروح أيضاً، كما أنه يمنع تكوين أي نوع من البقع ويحافظ على رطوبة البشرة، لذلك فإن زيت الزيتون مفيد للغاية في تغذية البشرة وتنعيمها، أفضل جزء هو أنه ليس لزجاً مثل زيت جوز الهند ولا رائحته قوية جداً.