بعد فترة من الابتعاد عن الساحة الفنية، منذ تقديمه فيلمه السينمائي الأخير «واحد تاني» قبل عام ونصف، استأنف الفنان المصري الكوميدي أحمد حلمي أنشطته الفنية على أكثر من صعيد، إذ قرر حلمي الدخول في ثلاث مشاريع فنية دفعة واحدة.
ويبدو أن عام 2023 سيكون مليئاً بالتواجد الفني لحلمي، فهو يجري حالياً البروفات النهائية لظهوره المسرحي الأول منذ أكثر من 20 عاماً، في مسرحية «ميمو» المقرر تقديمها من إنتاج حمدي بدر ضمن فعاليات «موسم الرياض» في المملكة العربية السعودية.

 

 

ونشر حلمي عبر صفحته الرسمية الموثقة على «إنستغرام»، صوراً تجمعه بأبطال العمل المسرحي أثناء إجراء البروفات وكتب عليها قريباً.
ويشارك حلمي مسرحية «ميمو»، كل من: هنا الزاهد، هنا شيحة، أحمد رزق، محمد رضوان، حمدي الميرغني، والمسرحية من تأليف ضياء محمد وإخراج هشام عطوة. 
يشار إلى أن حلمي قدم عملاً مسرحياً واحداً في بداياته الفنية عام 2001، وهو «حكيم عيون» مع الفنان الراحل علاء ولي الدين، كريم عبد العزيز وحجاج عبد العظيم.

 

 

على صعيد سينمائي، ينتظر أن يبدأ حلمي تصوير فيلمه المقبل بعنوان «حتة تانية» وهو من تأليف شريف نجيب وإخراج أحمد علاء، وكعادته يتكتم حلمي على قصة العمل والأبطال المشاركين حتى انطلاق موعد التصوير الذي سيبدأ غالباً منتصف شهر مارس المقبل، على أن يعرض الفيلم في موسم أفلام عيد الأضحى.

 

 

أما على صعيد درامي، ينتظر حلمي السيناريست عبد الرحيم كمال الانتهاء من كتابة مسلسل «النجيب» الذي يتناول سيرة الأديب العالمي نجيب محفوظ، إذ يعقد كمال جلسات عمل متتالية مع نجل الأديب الراحل للوصول إلى صيغة نهائية لقصة المسلسل المقرر عرضه في رمضان 2024.
ومن المقرر أن يعود حلمي للمشاركة عضواً في لجنة تحكيم برنامج اكتشاف المواهب «عرب غوت تالينت» في شهر يوليو المقبل، بعد الانتهاء من مرحلة تجارب الأداء واختيار المشاركين، قبل ظهورهم في لجنة تحكيم البرنامج إلى جانب حلمي، نجوى كرم، ناصر القصبي، وعلي جابر.