قد يبدو استخدام أحد أفضل المُقشرات الكيميائية في المنزل، أمراً مخيفاً بعض الشيء في البداية، خاصة إذا كنتِ تقلقين من تجربة بعض المنتجات على بشرتكِ، لكن لحسن الحظ هناك عدد من صيغ المُقشرات المجربة والحقيقية المتاحة التي تعمل بسرعة لتحقيق نتائج مرئية.

قبل البحث عن منتجات تقشير منزلية، عليكِ أولاً أخذ بعض الأشياء في اعتباركِ، منها اتباع التعليمات والالتزام بتطبيقيها من دون أي تدخل منكِ، بجانب البدء بجرعات قليلة وببطء، لتجنب آثار المواد الكيميائية على بشرتكِ، وإذا كنتِ تستخدمين الريتينول كجزء من روتينكِ اليومي، فإن المقشر المدعوم بحمض الجليكوليك خاصة بتركيزات أعلى٬ يمكن أن يسبب حارقاً، مما يزيد من فرط التصبغ خاصة على ألوان البشرة الداكنة، لذا عليكِ الانتباه.

فيما يلي أفضل المُقشرات الكيميائية في المنزل الذي يستحق إضافته إلى روتين العناية بالبشرة الأسبوعي أو الشهري الخاص بكِ.

 

 

The Ordinary AHA 30% + BHA 2% Exfoliating Peeling Solution
إذا كنتِ من محبي ترشيحات مدونين الجمال على مواقع التواصل الاجتماعي، بالتأكيد شاهدتي الآلاف من المراجعات حول مُقشر The Ordinary، الذي يتميز بمزيج من AHAs وBHAs التي تستهدف نسيجاً باهتاً وغير متساو، ولأنه أيضا خال من الزيوت، فهو مثالي بشكل خاص للبشرة المعرضة لحب الشباب والمختلطة.

 

 

 

Kiehl's Since 1851 Nightly Refining Micro-Peel Concentrate
ينصح أطباء الأمراض الجلدية بهذا المنتج الفعال من كيلز وإضافته إلى روتين العناية بالبشرة الليلي الخاص بكِ، حيث إنه يعمل على تقشير الطبقة الخارجية للبشرة بلطف أثناء النوم، مما يخلصكِ من البهتان وشحوب الجلد، ويمنحكِ مظهر متوهج وواضح في صباح اليوم التالي.

 

 

Paula's Choice 2% BHA Liquid Exfoliant
هذا المُقشر هو المنتج الأكثر ترشيحاً على تطبيق «تيك توك»، فلديه المئات من المحبين والمعجبين والمروجين لفوائده وتأثيره على البشرة بين عشية وضحاها، يحتوي هذا المنتج على حمض الساليسيليك بنسبة 2% مما يجعله يتعمق في المسام، بجانب احتوائه على الشاي الأخضر الذي يعمل على منع التهيج.

 

Caudalie Vinoperfect Brightening Glycolic Peel Mask
إذا كان أحد مشاكل بشرتكِ الرئيسية تتمحور حول البقع الداكنة، فإننا نقترح عليكِ باستخدام هذا المُقشر القائم على حمض الجليكوليك الذي يتميز أيضا بمادة الفينيفيرين، وهو مكون مشرق يقال إنه أقوى بما يصل إلى 62 مرة من فيتامين «سي»، مما يمنح بشرتكِ النعومة والتوهج بعد أول استخدام.

 

 

Tata Harper Resurfacing BHA Glow Mask
يحتوي هذا القناع الشعبي على مشتق طبيعي من BHA موجود في مستخلص لحاء الصفصاف الأبيض، بالإضافة إلى إنزيمات الرمان لتتخلصي من خلايا الجلد الميتة، ويزيد من نعومة بشرتكِ وإشراقها.

 

 

boscia Exfoliating Peel Gel
هذا المُقشر المصنوع من مادة الجل خفيفة الوزن، يعمل على تنعيم البشرة باستخدام إنزيمات الفاكهة اللطيفة، ومن أهم مميزاته أنه صالح ومثالي لجميع أنواع البشرة، فلا قلق من استخدامه مهما كان نوع بشرتكِ.