يعيش الفنان المصري خالد الصاوي، نشاطاً فنياً عامراً بالأعمال الفنية المقرر أن يظهر بها في الموسم الدرامي الرمضاني الذي سيبدأ في الأسبوع الأخير من شهر مارس المقبل، إذ يشارك في أربعة أعمال درامية دفعة واحدة، متنوعة ما بين الكوميدي والتاريخي والاجتماعي، حيث ينشغل بتصوير مشاهده في الوقت الحالي.
ويشارك الصاوي مع نخبة من زملائه الفنانين المصريين والعرب مع المخرج خالد يوسف في أولى تجاربه الدرامية، في مسلسل "سر السلطان" المستوحى أحداثه من رواية "سره الباتع" للروائي الراحل يوسف السباعي، وكتب يوسف نفسه السيناريو والحوار لها. ويشارك إلى جانب الصاوي، الفنانون حسين فهمي، حنان مطاوع، هالة صدقي، أحمد عبد العزيز، أحمد فهمي، أحمد صلاح السعدني، ريم مصطفى، شمس الكويتية، رانيا التومي، أحمد وفيق، منة فضالي، خالد أنور.

 

 

كما يظهر الصاوي في مسلسل "الكتيبة 101"، في بطولة مشتركة مع آسر ياسين، عمرو يوسف، فتحي عبد الوهاب، أحمد صلاح حسني، وفاء عامر، ومحمود ياسين جونيور وآخرين والمسلسل من تأليف إياد صالح، وإخراج محمد سلامة. وتدور أحداث المسلسل حول الكتيبة 101 التي نجحت في يناير 2018 في التصدي للتكفيريين بمدينة العريش بشمال سيناء، والانتصار عليهم.
ويطل الصاوي في مسلسلين كوميديين، الأول: بعنوان "صراع الفصول" مؤلف من 15 حلقة، مع النجمة دنيا سمير غانم وبيومي فؤاد، محمد سلام، سلوى خطاب، سامي مغاوري. والثاني: "مذكرات زوج" وهو أيضاً مؤلف من 15 حلقة، يظهر به مع النجم طارق لطفي ونور خالد النبوي، هناء الشوربجي، والعمل معالجة درامية لمحمد سليمان عبد المالك، وإخراج تامر نادي.
ويعرض للصاوي حالياً في دور السينما، فيلم "مغامرات كوكو" الذي يجمعه بالفنانين بيومي فؤاد، شيرين رضا، إيهاب فهمي، أوس أوس، منة فضالي، نانسي صلاح، وعمرو عبد العزيز. والفيلم سيناريو وحوار إيهاب نصار، وإخراج إسماعيل فاروق. ويجسد الصاوي في الفيلم شخصية الدكتور فوزي الذي يمتلك مستشفى، ويدخل في عداء مع كوكو الذي يجسد دوره بيومي فؤاد، وسط مفارقات كوميدية.

إقرأ أيضاً: لماذا لا يتقاضى الفنانون أجراً عن إحياء حفل سوبر بول؟