حكمت الهيئة الاتهامية في جبل لبنان ببراءة طبيب الأسنان فادي الهاشم، زوج الفنانة اللبنانية نانسي عجرم، في القضية المرفوعة ضده منذ حوالي 3 سنوات والتي اتُهم فيها بقتل الشاب السوري محمد الموسى، بعدما دخل الأخير إلى منزله ليلاً بداعي السرقة.
وجاء في القرار النهائي الذي أصدرته الهيئة برئاسة القاضي أميرة شحرور والمستشارين جوزف تامر وهبة هاشم، أن فادي الهاشم بريءٌ تمامًا من تهمة القتل العمد للشاب السوري، معتبرين أن ما قام به الأول هو مجرد دفاعٍ عن النفس، مشيرين إلى أن الوضع النفسي الذي كان فيه الهاشم وخوفه على بناته وزوجته وحالة الظلام السائدة في المكان، وعدم قدرته على تحديد حجم الخطر، دفعه لإطلاق النار بشكلٍ عشوائي.

 

 

وأضافت الهيئة في حكمها، أنه وفي ضوء سبب تبرير طال الركن القانوني للجريمة والصفة الجرمية للفعل، فأخرجه من نطاق نص التجريم بعد أن أضفى عليه طابع المشروعية.
كما ورد في نص القرار الذي جرى تداوله على نطاقٍ واسع في مواقع التواصل الاجتماعي، عددًا من البنود والقرارات، ومنها منع المحاكمة عن المدعى عليه فادي مخايل الهاشم، لما أسند إليه تبعاً لوجود سبب التبرير المنصوص عنه في المادة 184 من قانون العقوبات معطوفة على المادة 563 من القانون عينه.
وكذلك قررت المحكمة حفظ الرسوم والنفقات كافة في القضية، وإيداع الملف مرجعه الصالح بواسطة جانب النيابة العامة الاستئنافية في جبل لبنان.

 

 


وتعود القضية إلى عام يناير 2022، عندما حاول الموسى وهو من مواليد عام 1989، اقتحام فيلا نانسي عجرم وزوجها الواقعة في نيو سهيلة كسروان بقصد السرقة، ليفاجأ بوجود الأخير، ويقوم السارق بإشهار مسدسه ويحصل تبادل لإطلاق النار بين الإثنين، مما أدى إلى مقتل الشاب السوري على الفور.
وأفادت وسائل إعلامية وقتها، أنَّ الشاب تمكن من التسلل ليلاً إلى داخل المنزل، وأن الهاشم لم يتمكن من ردعه رغم محاولاته عرض المال عليه للمغادرة، مؤكدين أن الموسى اتجه إلى غرفة نوم بنات نانسي وهو ما دفع الهاشم لإطلاق النار عليه وإصابته بالعديد من العيارات النارية.

إقرأ أيضاً: بعد توقف تصويرها.. متى يعود عرض المسلسلات والأفلام في تركيا؟