تخطط شركة «ميتا» مالكة تطبيقات «فيسبوك» و«إنستغرام» و«واتساب»، إضافة العديد من المغريات ذات الرفاهية إلى أعمالها، بهدف إبقاء مستخدمي تطبيقات الشركة العالمية ضمن زبائنها الدائمين.
وآخر الإضافات التي تعتزم «ميتا» تطبيقها، هي زيادة مساحة الفيديوهات والصور التي يرسلها مستخدم «واتساب» بحد أعلى 30 صورة في المرة الواحدة، لتصبح 100 صورة عند تحديث التطبيق مجدداً.
ويجري حالياً اختبارات متتالية على نوعية الخدمة ومدى ملاءمتها للتحديث الأخير، بحسب موقع WaBetaInfo التقني، الذي أشار في تقريره التكنولوجي إلى أن الاختبارات التي تجري على التحديث الجديد، تعتبر ميزة إضافية للتسهيل على مستخدمي «واتساب» حول العالم والذي يبلغ عددهم اليوم تقريباً أكثر من ملياري شخص حول العالم.

 

 

وبحسب الموقع التقني، فإن هذه الميزة ستجعل الأمر أسهل على المستخدمين لمشاركة ألبومات صورهم مع أصدقائهم وعائلاتهم، والهدف الرئيسي هو جذب المزيد من العملاء، وسط منافسة شديدة، بين الشركات العالمية التي تتبعها منصات التواصل الاجتماعي الكثيرة.
وكانت شركة «ميتا» قد أطلقت ميزة جديدة في تطبيق «واتساب» مؤخراً، حيث أتاحت تحديث التطبيق على هواتف «أبل»، و«أندرويد»، ليتمكن المستخدمون من رؤية جهة الاتصال الخاصة بهم في أعلى قائمة المحادثات الشخصية لهم، ومراسلة أنفسهم. وستتيح الخدمة الجديدة إرسال ملاحظات وتحديثات وتذكيرات بالمواعيد للشخص ذاته، بحسب الخاصية التي سيتم استخدامها.
وكانت «واتساب» أطلقت، في الفترة الماضية أداة جديدة باسم «المجتمعات»، تتيح للشخص إرسال رسائل عدة إلى مجموعات متعددة في الوقت نفسه.
وكانت الميزة المتعلقة بإخفاء عبارة «متصل الآن» من قائمة المتصلين، التي أعلن التطبيق العالمي الشهير عن تفعيلها منذ أشهر عدة، لاقت اهتمام مستخدمي «واتساب» وثناءهم، بعد أن شعروا أن بإمكانهم إزالة الحرج عن أنفسهم، وقت الاتصال بالإنترنت مع عدم الرغبة بالحديث في الوقت نفسه.
ومنح مشغلو «واتساب» الأشخاص خيار إظهار حالاتهم أو إخفائها عن الآخرين، ما يساهم في تجنيب المستخدمين الكثير من الإحراج، والرسائل غير المرغوب فيها.