في يوم الحب المميز الذي ينتظره العشاق من العام للتالي، للتعبير عن حبهم بطرق مميزة، سوف نلهمهم بمجموعة من قصص الحب التي صارعت العادات والتقاليد الملكية من أجل تكليل العلاقة بالزواج.

 

 

الأمير هاكون وميت ماريت
من قصص الزواج الأسطورية الشهيرة، حيث تفوق أمير النرويج «هاكون» على سيناريوهات الأفلام، عندما قرر الزواج من «ميت ماريت» التي كانت تعمل نادلة وكانت على علاقة بتاجر مخدرات قبل التعرف إليها.
وعندما التقى بها في أحد الحفلات الخاصة، تحولت حياة «ميت» من امرأة عادية إلى أميرة النرويج وزوج ولي العهد، وعلى الرغم من رفض النرويجيون لهذه العلاقة ومطالبات بالتنازل عن العرش، إلا أن الأمير صرح برغبته في الزواج بها وإتمام الزيجة مقابل التخلي عن أي شيء آخر.
وبالفعل تزوج الثنائي عام 2001 في حفل ملكي كبير، بعد 8 أشهر من إعلان خطوبتهما.

 

 

الملك تشارلز الثالث والملكة كاميلا باركر
عاش الملك تشارلز الثالث، قصة حب استثنائية مع الملكة كاميلا باركر، على الرغم من علاقته الزوجية بالأميرة الراحلة ديانا، إلا أن ذلك لم يقف أمام قصة حبهما التي بدأت في عام 1970 حيث التقيا في مباراة بولو لأول مرة.
ظل الثنائي على علاقة ببعضهما البعض، إلى أن تم فضح قصة الحب من خلال شريط احتوى على محادثات بينهما تم إذاعته في عام 1992، مما عرض العائلة الملكية البريطانية إلى إحراج شديد، لكن بعد فترة قرر الملك الانفصال عن الأميرة ديانا، وإعلان خبر زواجه من كاميلا، وبسبب الحادث الأليم الذي تعرضت له الأميرة الراحلة وأدى إلى وفاتها في عام 1997، تم تأجيل الزواج.
وفي عام 2005، توجت قصة الحب بين تشارلز وكاميلا، بالزواج بعد سنوات طويلة من الحب.

 

 

الأمير كارول والأميرة صوفيا
في يوم وليلة، تحولت حياة الأميرة صوفيا كريستينا هيلكفيست التي كانت تعمل عارضة أزياء لملابس البحر، بعدما تعرفت على الأمير كارول في عام 2010، أثناء تواجدهما في أحد المطاعم، من خلال مجموعة من الأصدقاء.
واجهت صوفيا، اتهامات كثيرة بسبب جرأة ظهورها على المجلات وفي البرامج التلفزيونية، إلا أنها أكدت عدم ندمها على الماضي الذي ساعدها أن تصبح ما عليه اليوم، ورغم العادات والتقاليد التي كانت تمنع أمير السويد كارول من الزواج بصوفيا، إلا أنهما أعلنا الخطبة الرسمية في عام 2014، وبعد 4 أشهر تم الزواج.

 

 

الأميرة ماكو
قصة حب الأميرة ماكو اليابانية، مختلفة كثيراً عن قصص الملوك والأمراء الأخرى، حيث قررت التخلي عن انتمائها لعائلتها الإمبراطورية اليابانية وجميع الألقاب، من أجل الزواج بشاب من عامة الشعب.
بعد أعوام من الخطوبة، كانت التقاليد اليابانية تقف عائقاً أمام الأميرة ماكو، لإتمام زواجها من هذا الشاب، والتي تنص بتخلي الإناث عن ألقابهن إذا تزوجن من عامة الشعب، ورغم ذلك لم تفكر الأميرة اليابانية كثيراً أمام حبها، لتعلن عن عدم الانتماء لهذه العائلة، وإتمام الزواج بعيداً عن الحفلات الإمبراطورية الأسطورية التي تتميز بها العائلة اليابانية.

 

 

الأمير هاري وميغان ماركل
بسبب أصولها الأميركية الإفريقية، وعملها في السينما، كانت هناك بعض التحفظات على ارتباط الأمير هاري وميغان ماركل من قبل العائلة الملكية البريطانية، إلا أن الحب والغرام كان أقوى من هذه التعقيدات التي واجهتها علاقتهما، وتكللت علاقة الحب بالزواج في عام 2018. وبسبب عدم تقبل العائلة الملكية، لميغان ماركل، قرر الثنائي الانفصال عن القصر، وألا يعودا فردين عاملين في الأسرة الملكية.