على عكس أنماط الأزياء والإكسسوارات الشائعة التي تتغير كل موسم، تميل اتجاهات خواتم الخطوبة إلى الاحتفاظ بقيمتها لعدة سنوات، ولن تتعدد الخيارات بشكل دوري، لكن بجانب التصاميم التقليدية الكلاسيكية، تتطور ببعض الملاحظات البسيطة مثل الأحجار والحواف وغيرها.
إذا كنتِ تبحثين عن أحدث خواتم الخطوبة الرائجة لعام 2023، عليكِ الاطلاع على القائمة التالية المتوقعة من قبل الخبراء.

اتجاهات خواتم الخطوبة لعام 2023

 

 

الخاتم بأحجار ملونة
ارتفعت شعبية الأحجار المركزية غير الألماسية على مدى السنوات القليلة الماضية ويشير الخبراء إلى هذا الاتجاه باعتباره اتجاها لن ينمو إلا في عام 2023، ويتوقع أن الأحجار الملونة ستكون قوية لفترة طويلة، نظراً لأنها تمنح العروس مظهراً فريداً واستثنائياً.

 

 

الخاتم من الذهب الأصفر
أصبح الذهب الأصفر من أشهر الإكسسوارات خلال السنوات الأخيرة، وبالتأكيد وصل ذلك إلى خواتم الخطوبة التي أصبحت متألقة بالمعدن الأكثر طلباً مع حجر الألماس الأبيض الذي يمنح الخاتم مظهراً رائعاً وأنيقاً للغاية.

 

 

الخاتم العريض
على الرغم من أن خاتم الخطوبة يتميز بالنعومة والأناقة دائماً، إلا أنه في هذا العام يبرز اتجاه عصري للغاية من التصميم العريض والمكتنز الذي يضم الحجر بداخله بطريقة فريدة، وهذا النمط من أشهر الأنماط خلال 2023.

 

الخاتم المستوحى من الطراز القديم
الرجوع إلى الكلاسيكية والأنماط الأوروبية القديمة، اتجاه عصري تفضله العديد من الفتيات، مما رفع الطلب على إعادة أحجار الإرث في تصاميم جديدة منسجمة أكثر من أسلوب عروس عام 2023، لذلك نشهد الخواتم المستوحاة من العصور القديمة والمُزينة بالألماس المقطوع بطرق دقيقة وناعمة، فضلاً عن الأحجار النادرة التي تُزين التصميم.

 

الخاتم غير التقليدي
في المعتاد، تميل الفتيات إلى اختيار خواتم الخطوبة الكلاسيكية ذات التصميم المشهور، لكن في 2023 الأمر سيكون مختلفاً بعض الشيء، فقد انتشرت خواتم الخطوبة بأساليب وتصاميم غير تقليدية، تتميز بالجرأة والخروج عن المألوف.

 

 

خاتم الألماس المقطوع
الألماس المقطوع من أفضل الأنماط لدى بعض العرائس، والحجر المستطيل والمربع من أبرز الاتجاهات لهذا العام، حيث يمنح الخاتم أناقة ورقي.