هناك الكثير من الأشخاص الذين يذهبون للعمل وهم مرضى، بعضهم من يملك أعراضاً خفيفة٬ وآخرون تظهر عليهم الأعراض بشكلٍ واضح، سعال، عينين متعبتين، عُطاس، ومن المحتمل أن ينشروا حمولتهم الفيروسية لأي شخص في العمل.

وفي كثير من الأحيان يذهب بعضهم للعمل لأنهم مجبرون، في حين أن بعضهم الآخر يشعرون بأنه من الهراء تفويت يوم عملٍ عليهم لأنهم مرضى، إذ قد يعني البقاء في المنزل لهم أنهم لن يحصلوا على أجرٍ، أو أنهم سيعانون أكثر من الأعراض المرضية.

ولكن أياً كانت الأسباب وراء رغبتكِ في الذهاب للعمل وأنتِ مريضة، فإن هناك علامات تدل على أن عليكِ البقاء في المنزل لأن مرضكِ شديد وربما تقومين بنقله لزملائك.

 

 

1. لديك حمى
هناك نوعان من القواعد الصارمة والسريعة التي يجب على الناس الالتزام بها، أول شيء، إذا كنتِ تعانين من الحمى، فلا داعي للذهاب إلى العمل بالتأكيد.

أما القاعدة الثانية، فهي أنه يجب عليك البقاء في المنزل حتى 24 ساعة على الأقل بعد زوال درجة حرارتك البالغة 100 درجة فهرنهايت أو أعلى.

2. لديك إفرازات أنفية
إذا كان لديكِ إفرازات أنفية خضراء أو صفراء، فقد يشير ذلك إلى أنكِ مصابةً بالتهاب الجيوب الأنفية، وهو مرضٌ معدٍ بشكل عام طالما أن لديكِ أعراض، وقد تكون معدية أكثر عندما تكون أعراضكِ أكثر حدة.

وعليكِ معرفة أن معظمنا يكون مريضاً أكثر مما يعتقد، وأنه في أول ست إلى 12 ساعة، يمكن أن تسوء الأعراض بشكل ملحوظ، وهذا يعني أنه بحلول الوقت الذي تبدئين فيه بالشعور بأنكِ أصبحتِ أكثر مرضاً، قد تكونين بالفعل متواجدة في العمل.

 

 

3. لديك صداع
شعوركِ بالصداع مصحوباً بأعراض مثل الشهيق أو العطس أو الحمى يمكن أن يشير إلى أنك مصابةً بالإنفلونزا، وهي معدية أكثر في الأيام الثلاثة إلى الأربعة الأولى بعد ظهور الأعراض، لذا يجب عليكِ تجنب الذهاب إلى العمل في هذه الفترة.

4. لديكِ أعراض أخرى
تشمل العلامات الأخرى التي تشير إلى أنكِ مريضة جداً بحيث لا يمكنك العمل الزكام والسعال ووجع الحلق، حتى بدون الحمى، حيث يعد السعال من الأعراض الشائعة لنزلات البرد، ولكنه قد يشير أيضاً إلى التهاب الشعب الهوائية أو الالتهاب الرئوي إذا كان مصحوباً بألم في الصدر أو صعوبة في التنفس، وفي هذه الحالة، يجب عليك بالتأكيد تجنب العمل.