تواصل مواقع «مهرجان أضواء الشارقة 2023» استقطاب الزوّار والعائلات من الدولة والمنطقة للاستمتاع بعروض الأضواء البديعة على واجهات مباني وصروح إمارة الشارقة التي تتميز بتصاميمها المعمارية الراقية وزخارفها الجميلة. وتستمر عروض الحدث حتى تاريخ 19 فبراير الجاري، وذلك من الساعة 6 وحتى 11 مساءً خلال أيام الأسبوع، ومن 6 مساءً وحتى 12 منتصف الليل خلال عطلة نهاية الأسبوع. 

 

 

ويتألق «حصن الشارقة» بعرض ضوئي خلاب ضمن المهرجان، والذي يروي القيمة الحضارية والتاريخية للحصن الذي لطالما شكل رمزاً للشموخ والعزة، في رحلة فريدة من نوعها تُعرف الزوار على تاريخ الإمارات وإرثها العريق، وليكون شاهداً حياً على معاني البطولة والشجاعة لرجال صنعوا تاريخاً مجيداً. 

ويُسافر العرض الممتع عبر الزمن في رحلة تبحث عن مستقبل أفضل، وتسمح للزوار بأن يكونوا جزءاً من القصة، إذ تمت إعادة بناء الحصن مراراً وتكراراً، فأصبح هذا العمل نموذجاً حياً ومثالاً يُحتذى به في التصميم والمثابرة، بغض النظر عن كافة الظروف، طالما تعاون الجميع معاً وعملوا يداً بيد للتغلب على جميع التحديات.

 

 

ويُقدم عرض المهرجان على «حصن الذيد» الذي يحمل عنوان «الأمل ينبض من جديد»، سيرة أهل وأجداد المنطقة، الذيــن تحــدّوا الظــروف ببطولــة وشــجاعة وأكملــوا طريقهـم نحـو التطـور والازدهـار. ليحتفل بهم المهرجان اليوم ويُكرم مسيرتهم التــي كانــت أســاس حضارة وإرث الشارقة الثقافي العريق. 

 

 

وتدور قصة العرض حول واحــة بيــن رمــال الصحــراء نجحــت فــي توحيــد الجهــود والعمــل المشــترك. وكيــف تمكن رجــل واحــد فمن ابتــكار الوســائل والمهــارات لتحقيــق أقصــى اســتفادة ممكنــة مــن الأرض. ومــن هــذه الأرض وُلــد مجتمــع كامل ذو عزيمــة وإصــرار علــى النجــاح والإبقــاء علــى شــعلة الأمــل حيــة فــي قلــوب أولئــك الذيــن يبحثــون عنهــا، تمــاماً كمــا نجــح الأجــداد والأسلاف فــي الاهتــداء إلــى ذلــك قبــل سنين خلت.