قد لا يكون وضع الملابس داخل الغسالة العادية أو الأتوماتيكية كافياً لبعض سيدات المنازل، وغالباً ما يعانين من بقاء بعض البقع، أو عدم تنظيف الملابس بشكل كامل، إضافة لتسبب الغسالات ذات الدورات العالية بتجعيد الملابس بشكل كبير، عدا عن الكثير من الأمور التي لا تروق لربة المنزل وتحاول إيجاد حلول لها بشتى الطرق.
إليك بعض الحيل والأفكار الرائعة التي تساعدك بالتغلب على أكثر مشاكل الغسيل الشائعة والتي تعاني منها معظم السيدات:

 

 

اختفاء الجوارب

لا يوجد أحد لم يعاني من اختفاء الجوارب خلال الغسيل، وقد تكون هذه هي المشكلة الأبرز على الإطلاق التي يشتكي منها الجميع، حتى ان بعض الطرائف التي دارت حول هذه المشكلة كانت تقول هنالك وحوش في الغسالة يلتهمون هذه الجوارب.
بكل بساطة ما عليك سوى وضع الجوارب داخل كيس شبكي، ومن ثم وضعه في الغسالة وستحلين هذه المشكلة نهائياً، وتضمنين وجود الجوارب كما هي بعد انتهاء برنامج الغسيل.

إزالة الأوساخ بالخل
قد لا تمنحك الغسالة النتيجة المرجوة لبعض الملابس شديدة الإتساخ، وخاصة الملابس البيضاء، لذا بإمكانك استخدام الخل الأبيض الذي تستخدمينه للطبخ او التعقيم.
ينصح بإضافة كوب واحد من الخل الأبيض إلى الغسيل وسيساعدك بالحوصل على نتيجة مرضية ومنحك غسيلاً ناصعاً، كما أن للخل دور كبير في إزالة الروائح الكريهة من الملابس، عدا عن كونه يعمل على تنظيف الغسالة نفسها، ويمكن وضعه وتشغيلها وهي فارغة تماماً.

 

 

جففي الملابس بسرعة
أحياناً تكونين محتاجة لملابس جافة بشكل أسرع من المعتاد، اليك هذه الحيلة التي تمنحك فعالية كبيرة: قومي بوضع مجموعة من المناشف الجافة مع الملابس التي تريدين تجفيفها في المجفف وشغليه ستعمل هذه المناشف على امتصاص المياه والرطوبة من الملابس وتسرع عملية تجفيفها بصورة كبيرة.

الثلج مفيد بهذه الحالة
قد تتسبب بعض دورات الغسالات المرتفعة بتجعد الملابس بصورة كبيرة بحيث يصعب كويها بشكل مثالي، بسبب شدة تجعدها، وفي حال كنت بحاجة للتخلص من هذه التجاعيد بإمكانك الاستعانة بمكعبات الثلج لهذا الأمر.
ضعي عدداً من مكعبات الثلج داخل الغسالة مع الملابس وارفعي درجة الحرارة، ثم شغلي المجفف لمدة عشر دقائق وستحصلين على نتيجة مذهلة، إذ أن البخار المتصاعد من الثلج الذائب سيعمل على إزالة هذه التجاعيد، ومن المهم أن تقومي بإخراج الملابس بعد ذلك من الغسالة بشكل مباشر، ان تقومي بتعليقها لضمان عدم عودة تجعدها مرة ثانية.

 

 

بلسم الشعر للملابس
في كثير من الأحيان تنكمش بعض الملابس وتصبح أصغر من مقاسها الحقيقي، ولهذه المشكلة أيضاً حل غير متوقع وهو استخدام بلسم الشعر، وذلك من خلال خلط كمية مناسبة من البلسم مع الماء البارد ونقع القطعة المراد إصلاحها داخله لمدة نصف ساعة حيث يعمل البلسم على إرخاء الألياف والأقمشة ويعيد الملابس لحجمها الطبيعة وقد نجحت هذه الطريقة مراتٍ عديدة.