في عالم الموضة والأزياء، كل قديم يعود إلى الساحة مجدداً بعد سنوات عدة، وهذا ما نشاهده في 2023. فقد فاجأتنا العديد من دور الأزياء بمجموعة واسعة من صيحات الموضة التي كانت رائجة في زمن بعيد، لتظهر مرة أخرى ونعود لتنسيقها بأساليب أكثر عصرية.
ومن بين الصيحات القديمة التي رأيناها على منصة عروض أزياء أسبوع نيويورك لخريف وشتاء 2023 الآتي:

 

 

1. كارولينا هيريرا Carolina Herrera
طغى على مجموعة كارولينا هيريرا ضمن أسبوع نيويورك للموضة، التصاميم المستوحاة من القرن التاسع عشر، حيث الفساتين الفخمة المنقوشة والأقمشة المزركشة والمزينة بالورود الصغيرة، والإكسسوارات الضخمة مثل الأحزمة العريضة على منطقة الخصر، لكن تم تقديم هذه العناصر بأسلوب أكثر عصرية.

 

 

 

2.توري بورش Tory Burch
طرحت دار توري بورش مجموعتها لخريف وشتاء 2023 ضمن أسبوع نيويورك للموضة، والتي تميزت بالكلاسيكية والحفاظ على الأناقة العملية.
فقد برزت السترات والجاكيتات ومعاطف التويد الأنيق، بجانب معطف الطاووس الأزرق، وأكثر ما لفت الانتباه في هذه المجموعة، هو عودة الجوارب الشبكية الجريئة التي كانت تنسقها النساء قديماً مع الأزياء المثيرة.

 

 

3.كوتش Coach
على الرغم من أن دار كوتش تقدم دائماً صيحات عصرية شبابية، إلا أنها هذا العام لجأت إلى الاقتباس من الماضي وتقديم التنانير الدنيم بشكل عصري.
عادت التنورة الجينز مرة أخرى إلى صدارة أزياء الخريف والشتاء للعام الجاري، وقدمتها دار كوتش بشكل لافت للأنظار من خلال تنسيقها مع الجاكيتات القصيرة بأقمشة الجينز أيضاً، مع موضة الياقة العريضة بأقمشة الفرو الغزير.

 

 

4. بروينزا شولر Proenza Schouler
عادت دار بروينزا شولر Proenza Schouler إلى عصر الكلاسيكية في مجموعة خريف وشتاء 2023 ضمن أسبوع الموضة في نيويورك، حيث سيطرت القمصان البيضاء الكلاسيكية على تنسيقات المجموعة، وكذلك فساتين الكريب البسيطة بتصميم أنيق.