تشغل تطبيقات التراسل الفوري الذكية اهتمام معظم مالكي الهواتف، ويحتل تطبيق «واتساب» صدارة تطبيقات التراسل لما يحتويه من مميزات تسهل على المتعاملين من خلاله التواصل مع الآخرين.
ويبدو أن التحديث الأخير الذي أعلنت شركة «ميتا»، مالكة تطبيق «واتساب» عن إطلاقه حديثاً لمستخدمي تطبيق التراسل الفوري، سيكون من حظ مالكي هواتف «آيفون»، حيث أعلنت الشركة إتاحة المجال لمستخدمي هواتف «آيفون» أن يواصلوا مكالمات الفيديو التي يجرونها عبر «واتساب»، بينما يقومون بأمور أخرى على أجهزتهم.
وتتيح هذه الميزة أن يواصل المستخدم محادثاته بالفيديو عبر تطبيق «واتساب»، بينما يبحر وينجز أموراً أخرى في الهاتف، وهي الخاصية المعروفة بـ«صورة داخل الصورة الرئيسية».

 

 

وسابقاً كان جميع مستخدمي التطبيق، يضطرون إلى انهاء مكالمات الفيديو عبر تطبيق «واتساب» لإنجاز أعمالهم الأخرى، ويشترط لنجاح العملية أن يكون لدى مستخدمي أجهزة «آيفون» أحدث نسخة من «تحديث واتساب» التي تحمل رقم: «23.3.77».
ولم تدلِ «ميتا» بأي تصريح حول إمكانية تطبيق ذات الخاصية على الهواتف الذكية الأخرى. وكانت «ميتا» زادت بداية الشهر الحالي، مساحة الفيديوهات والصور التي يرسلها مستخدمو «واتساب» بحد أعلى 30 صورة في المرة الواحدة، لتصبح 100 صورة عند تحديث التطبيق مجدداً.

 

 

وتجرى حالياً اختبارات متتالية على نوعية الخدمة ومدى ملاءمتها للتحديث الأخير، بحسب موقع WaBetaInfo التقني، الذي أشار في تقريره التكنولوجي إلى أن الاختبارات التي تجرى على التحديث الجديد، تعتبر ميزة إضافية للتسهيل على مستخدمي «واتساب» حول العالم والذي يبلغ عددهم اليوم تقريباً أكثر من ملياري شخص.
وبحسب الموقع التقني، فإن هذه الميزة ستجعل الأمر أسهل على المستخدمين لمشاركة ألبومات صورهم مع أصدقائهم وعائلاتهم، والهدف الرئيسي هو جذب المزيد من العملاء، وسط منافسة شديدة، بين الشركات العالمية التي تتبعها منصات التواصل الاجتماعي الكثيرة.

إقرأ أيضاً: على خطى «تويتر».. توثيق حسابات «فيسبوك» و«انستغرام» مقابل رسوم شهرية