أصبحت الحواجب مثل الأزياء، تمر بالعديد من الاتجاهات والمراحل باختلاف صيحات الموضة في المواسم، فبين الرسومات السمكية والعريضة والأخرى النحيفة للغاية، اعتدنا على تغيير شكل حواجبنا تماماً.
لحسن الحظ، يرافق عام 2023 الأساليب الطبيعية والبسيطة في غالبية اتجاهات الموضة والأزياء، ومن بينها رسومات الحواجب بالتأكيد، للحفاظ على شكل الحاجبين على هيئتهما الطبيعية مع القليل من الصيانة، وإذا كنتِ تبحثين عن أكثر الأنماط التي أطلت بها النجمات والمشهورات، فعليكِ الاطلاع سريعاً على القائمة أدناه.

أنماط الحواجب في عام 2023

 

 

الحواجب المستقيمة
الحواجب المستقيمة من أكثر أنماط الحواجب انتشاراً لهذا العام، وهذه الرسمة تميل إلى الطبيعية والبساطة للغاية، حيث لا تحتاجين أكثر من تنظيف محيط الحاجبين مع الحفاظ على شكلهما الطبيعي، هذا النمط يخلق تبايناً مثالياً لشكل الوجه من دون أي تغييرات جذرية فيه.

 

 

الحواجب الرفيعة
منذ بداية عودة ظهور أزياء بداية الألفية Y2K، وبدأنا في رؤية الحواجب الرفيعة الرقيقة التي كانت أحد سمات هذا العصر، ويبدو أنها حازت على إعجاب الفتيات اللواتي كانوا مراهقات أو أقل خلال هذه الفترة، مما جعلهن يعتمدنها فور ظهورها، وعلى رأسهن بيلا حديد وكيندال جينر.

 

الحواجب القصيرة والمستقيمة
لم تعد هناك حاجة لوجود حواجب طويلة للحصول على مظهر مكياج أنيق، الحواجب القصيرة والمستقيمة هي خيار كلاسيكي وخالدة يمكن أن يكمل ملامح وجهكِ.

بطبيعة الحال، قد يواجه البعض صعوبة في نمو الحواجب لفترة أطول، مما جعل الحواجب القصيرة والمستقيمة هي أفضل طريقة لضمان الحفاظ على تماثل الوجه والحفاظ على مظهر نظيف، ومن الأسهل صيانتها، ويمكنكِ إبقائها مشذبة بانتظام.

 

 

الحواجب الطبيعية
لا توجد طريقة أفضل للحفاظ على مظهر طبيعي من الحواجب المهذبة بشكلها المعتاد، الحواجب المستقيمة سهلة بالفعل لتجنب الصيانة العالية على حواجبكِ، ولكن الاحتفاظ بها بشكل طبيعي سيضمن لكِ عدم الحاجة إلى القلق بشأنها.

هذا المزيج من الطبيعي والمستقيم يعطي مظهرا متطورا ومصقولا للوجه ويمكنه تحقيق التوازن بين نسب وجهكِ، بالإضافة إلى ذلك فهي متعددة الاستخدامات ويمكن أن تتوافق بسهولة مع أنماط المكياج المختلفة، بالنظر إلى أن معظم اتجاهات الجمال تدور حول تعزيز ميزاتكِ الطبيعية، فإن اتجاه الحاجب هذا هو المكان المثالي للبدء.