ارتداء الأحذية المناسبة لكل مظهر سواءً كان رسميًا أم غير رسمي، يمكن أن يساهم في رفع مستوى أناقتك ويساهم في تعزيز ما ترتديه.
ولذا فإن الجميع يريد أن يختار أفضل الأحذية وانتقاء الأشكال التي لا تذهب ولا تزول مهما تبدلت الموضة.
وعادةً ما تتناسب أنماط الأحذية المختلفة مع المناسبات والأزياء المختلفة، إلا أنه وفي حين يجب ارتداء بعض الأحذية في المناسبات الرسمية فقط، فإن البعض الآخر لا ينبغي أبدًا ارتداؤه في حدثِ مهم.
ويمكن القول إن الأحذية ذات اللون الأسود أو البني ذات الجلد الأملس أو الجلد المدبوغ تعتبر دائمًا رهانًا آمنًا، وهنا سنخبرك بأفضل الأحذية التي يمكنك اختيارها.

 

 

1. حذاء أكسفورد
تعتبر أحذية أكسفورد نقطة انطلاق جيدة عند شراء حذاء رسمي، إذ أنه حذاء أساسي متعدد الاستخدامات بحيث يمكن ارتداؤه في أي مكان تقريبًا.
واكتسب هذا الحذاء شعبية في القرن التاسع عشر بين طلاب جامعة أكسفورد، وكان الهدف منه إظهار مكانة المرء في ذلك الوقت.
وأكثر الخصائص التي يمكن التعرف عليها في حذاء أكسفورد هي الرباط المغلق والكعب المنخفض وأصابع القدم الطويلة، ويأتي بأربعة أنماط مختلفة، ولكن النمط الأكثر شيوعًا هو Cap Toe Oxford، والتش غالبًا ما يتم ارتداءه كزي عمل أو للمناسبات الرسمية.

 

2. أحذية ديربي
غالبًا ما يتم الخلط بين أحذية ديربي وأحذية أكسفورد، ولكنها مختلفة تمامًا، إذ أن أحذية الأولى، على عكس الثانية، لديها نظام ربط مفتوح، وهذا يعني أن الرقعة (الجزء العلوي من الحذاء الذي يغطي القدم) ينقسم إلى نصفين وأربطة.
والرباط الأوسع والأكثر راحة يجعل هذا الحذاء غير رسمي، بينما تعطي التصميمات الجلدية الناعمة أي مظهر مظهرًا مصقولًا، ويعد الديربي العادي هو الخيار الأكثر تنوعًا حيث يمكن أن يكون حذاءً رسميًا أو غير رسمي.

 

 

3. أحذية تشيلسي
هذه الأحذية نشأت في القرن التاسع عشر واكتسبت شعبية في تشيلسي في لندن، حيث حصلوا على اسمهم، ومنذ ذلك الحين وهي عنصر أساسي في خزانات الرجال.
أحذية تشيلسي مصنوعة تقليديًا من الجلد ولكن يمكن العثور عليها أيضًا في الجلد المدبوغ.
كما أن حذاء تشيلسي ضيق ومقطع عند الكاحل لتجنب إضافة أي كتلة، وعليه يمنحك اللوح الجانبي المرن ملاءمة مريحة بحيث يمكنك قضاء اليوم كله فيه.

 

 

4. أحذية لوفرز

أصول هذا الحذاء، غامضة بعض الشيء نظرًا لوجود أشكال مختلفة من الأحذية التي يتم ارتداؤها عبر العديد من الثقافات في التاريخ، حيث كان الأمريكيون الأصليون يرتدون حذاءً مشابهًا له بدون كعب.
وهو عبارة عن حذاء متعدد الاستخدامات سهل الارتداء مع تسعة أنماط مختلفة من الأحذية، ولكن أحذية بيني هي النوع الأكثر تنوعًا من بين الفئات التسع.
اخترع ألدو غوتشي أحذية لوفر صغيرة في الستينيات من القرن الماضي وتتميز بقطعة معدنية عبر الرقعة العلوية.
وهذا الحذاء هو خيار شائع لملابس العمل أو حفلات الزفاف، إذ يتناسب بشكل جيد مع البنطال أو الشورت لمظهر أنيق غير رسمي. ومع ذلك، فإن المزج بين ربطة العنق السوداء وهذا الحذاء لا يعد أسلوبًا حكيمًا.

 

 

5. أحذية اللباس
هذه الأحذية نحيفة ولها مظهر أنيق مشابه لحذاء أكسفورد أو ديربي، ولقد تم تصميمهم منذ العصر الفيكتوري وما زالوا خيارًا عصريًا يرتديه الكثيرون اليوم، حيث أنها أحذية رائعة لارتدائها خلال أشهر الشتاء الباردة بسبب ارتفاع كاحليها.
وأحذية اللباس هي أكثر على الجانب غير الرسمي ولا ينصح بارتدائها مع البدلات الرسمية، وتتناسب هذه الأحذية مع الملابس الكاجوال مثل الجينز أو البنطال، حيث يضيفون على الفور بعض الرقي إلى الزي اللطيف.