بلا شك أن فقدان الوزن وجعل جسمكِ يتمتع بوزنٍ مثالي، يعني اتباع بعض النصائح المجربة والحقيقية وخاصةً فيما يتعلق بنظامك الغذائي، والتي ستساعدك في التخلص من الوزن بطريقةٍ أكثر أماناَ فعالية.
وهنا نرصد لكِ العديد من النصائح الفعّالة والتي يمكنكِ الوثوق بها، لذا استمري في القراءة.

تناول الأطعمة الملونة
من المحتمل أن تكوني قد سمعت أنه كلما زادت الألوان في صحنك، كلما كان ذلك أكثر صحة، حيث إن إضافة ألوان مختلفة من الفواكه والخضار إلى كل وجبة ستزيد من عدد العناصر الغذائية التي تستهلكيها.
ومن المهم أن تأكلي أطعمةً ملونة، إذ أن ذلك سيضمن حصولكِ على مجموعة متنوعة من الفيتامينات والمعادن في نظامك الغذائي.

 

 

إضافة المزيد من الألياف إلى نظامك الغذائي
يُعد إضافة كميةٍ من الألياف في نظامكِ الغذائي أمراً بالغ الأهمية، في حال كنتِ تحاولين إنقاص الوزن، وهذا لأن الألياف تبقيكِ ممتلئةً لفترة أطول من الزمن، وكذلك أنتِ بحاجةٍ إلى تعزيز تناول السوائل، حيث يجب أن تتأكدي من شرب الكثير من الماء طوال يومك.

الدهون الصحية والكربوهيدرات الصحية هم أصدقاؤك
قد تتسبب عبارة «الدهون» و«الكربوهيدرات» على الفور في تشغيل صوت جرس الإنذار في رأسك، لكن الدهون الصحية والكربوهيدرات الصحية هي في الواقع أصدقائكِ، إذ من المهم تناول الدهون الصحية باعتدال مثل الكينوا، الشوفان، الحنطة السوداء.

 

 

إعداد قائمة طعامك
عندما تحاولين إنقاص الوزن، فإنه من المهم التخطيط لوجباتك، إذ أن ذلك يُحدث فرقاً في طريقة تعاملك مع الأطعمة خاصةً إذا قمتِ بتحضير وجباتٍ خفيفة، إذ سيسهل هذا الأمر عليكِ تناول شيءٍ مسبق وجاهز، بدلاً من تناول على شيء غير مناسب.

تناولي الطعام في المنزل بقدر ما تستطيعين
يُعد تناول الوجبات المطبوخة في المنزل طريقاً أكثر صحة من طلب تناول الطعام في الخارج أو الخروج لتناول العشاء، حيث إنه عندما تطبخين وجباتك في المنزل، فأنتِ تدركين المكونات التي تضيفها، وعلى سبيل المثال، تميل المطاعم إلى استخدام الكثير من الزبدة والزيت والتي قد تكون مخاطرة صحية إذا كنتِ تتناولين الطعام كل ليلة.