لدينا جميعاً نصيبنا من الصعوبات ولكن الشخص الذي يتمتع بذهن إيجابي ومرن عاطفياً، يمكنه التغلب على أي موقف مرهق بشكل أسرع.
تلعب العواطف دوراً كبيراً حقيقياً في جعلنا ما نحن عليه، وفي الغالب ترتبط القرارات التي نتخذها بما نشعر به. لكن كيف نركز أكثر على التحلي بالمرونة العاطفية؟ 
تابعي السطور أدناه.

قواعد لتصبحين أكثر مرونة عاطفياً
1. التغلب على العقبات
يجذب الإيجابي والسلبي بعضهما البعض، ربما لهذا السبب نضيع وقتنا في التركيز على العقبات التي بيننا وبين هدفنا النهائي. 
الخطوة الذكية التي يجب أن نتخذها هي التراجع خطوة إلى الوراء، وإعادة الاتصال بهدفك، والبحث عن حلول.


2. هدفك في الحياة
هل تعرفين ما الفرق بين الشخص الناجح وغير الناجح؟ كل ما في الأمر أن الأول قد حدد الغرض من حياته.

 

 

3. توفير الطاقة
شيء آخر نفعله من دون فشل يؤدي إلى الاضطراب العاطفي والإجهاد هو سوء إدارة الوقت عن غير علم أو عن علم، في بعض الأحيان نميل إلى إضاعة وقتنا وطاقتنا في مهام أقل أهمية والأشخاص الذين في بعض الأحيان يفسدون مساحة عقلنا. لذلك، من الأفضل دائماً تحديد أولويات مهامكِ والحفاظ على مسافة صحية مع الأشخاص الذين يخلقون الإلهاء.


4. كوني مدركة
الاندفاع هو أحد المؤشرات على الشخص الذي ليس شخصاً مرناً عاطفياً، من المهم جداً أن تضعي في اعتباركِ نفسك حتى تتمكني من التعامل مع التوتر بلباقة.

 

 


5. زراعة عادات صحية
أنت تعرفين ما هي العادات الصحية، ما نريد أن نخبركِ به هو أنه حتى أبسط التمارين الرياضية يومياً يمكن أن تعزز مرونتك العاطفية.


6. كوني متفائلة
البقاء إيجابية في هذا العالم القاسي أمر صعب ولكنه ليس مستحيلاً، لكن الشعور بالإيجابية يؤدي إلى السلام العقلي ويمكنكِ بسهولة تجنب الذعر في أسواء المواقف وأصعبها.


7. القدوة
ستساعدك القدوة على تعزيز المرونة، في بعض الأحيان، لا نفهم كيفية الرد في موقف معين ولكن وجود نموذج يحتذى به يمكن أن يعطينا هذه الإشارة.