تتميز بعض مكونات العناية بالبشرة بقدرتها على ترطيب وملء وتعزيز مرونة الجلد، في حين تشتهر مكونات أخرى بسجل حافل في تحسين مظهر ندبات حب الشباب والبقع الداكنة والخطوط الدقيقة، مما يعزز لون البشرة، ويزيل البقع وأثار الحبوب المزعجة، أحد هذه المكونات التي تنشط بشرتك هو فيتامين سي.
بصرف النظر عن كونه مضاد أكسدة قوي، فإن فيتامين سي له خصائص مضادة للالتهابات تمنع تغير اللون والبقع البنية والكلف، وهو المكون المسؤول أيضاً عن تحفيز إنتاج الكولاجين، ويعمل بشكل جيد عند إقرانه بمكونات صعبة أخرى مثل الريتينول، فإذا كنت تبحثين عن ترطيب أكثر كثافة إلى جانب الفوائد الأخرى المذكورة أعلاه، ننصحك باستخدام كريمات ومرطبات وزيوت فيتامين سي التي ستساعدك على الحفاظ على بشرتك مشرقة يوما بعد يوم. إليكِ قائمة بأفضل هذه المنتجات. 

أفضل كريمات فيتامين سي

 

 

Dermalogica Biolumin-C Vitamin C Gel Moisturizer

قد يصف البعض هذا المرطب بالأفضل على الإطلاق، إذ لا تعمل تركيبته على تفتيح البشرة بشكل فعال فحسب، وإنما تقوي حاجز الجلد أيضاً من خلال مركب فيتامين سي، والذي يتميز بفوسفات أسكوربيل أمينوبروبيل، وقابل للذوبان في الماء من فيتامين سي، ولكنه يرطب وينعم أيضاً بفضل السكوالين، ويملأ البشرة نتيجة وجود خمسة أنواع من حمض الهيالورونيك، ويقشر بلطف بإنزيمات اليقطين.

 

 

SkinCeuticals C E Ferulic
يحتوي مصل SkinCeuticals C E Ferulic على فيتاميني E و C، بالإضافة إلى حمض الفيروليك، لذلك يرشحه أطباء الجلدية، بسبب قوته الدقيقة في تلطيف البشرة، إلى جانب قدرته على تفتيح البقع الداكنة الناجمة عن أضرار أشعة الشمس بشكل كبير، كما أن حمض الفيروليك الموجود هو أحد مضادات الأكسدة الأخرى التي تعمل على استقرار كل من الفيتامينات C وE عند دمجها.

 

 

La Roche-Posay 10% Pure Vitamin C Face Serum

تشتهر La Roche-Posay بمصل الوجه Pure Vitamin C بنسبة 10%، حيث يحتوي على حمض الأسكوربيك الذي يعمل على تحسين نسيج البشرة بينما يلعب حمض الساليسيليك دوراً في تقشير المسام المسدودة بلطف، وهو مثالي لأصحاب البشرة الدهنية.

 

 

Glow Recipe Strawberry Smooth BHA + AHA Salicylic Serum

مصل الفراولة الناعم هذا، هو نوع من أفضل منتجات فيتامين سي.  تفوح من هذه التركيبة رائحة الفراولة وتحتوي على مكونات مثل حمض الساليسيليك وحمض المندليك لتنعيم الملمس بلطف وفيتامين سي.

 

The Inkey List 15% Vitamin C and EGF Brightening Serum

هذا العلاج الرائع من The Inkey List خفيف للغاية على البشرة، لكنه قوي في فعاليته، حيث يسمح بتفتيح البشرة وشدها مع المكونات الفعالة التي يحتوي عليها مثل أسكوربيل جلوكوسيد، وهو شكل من أشكال فيتامين سي، مما يساعد على الحفاظ على مظهر البشرة القوية والناعمة معاً.

 

Paula's Choice Super Antioxidant Concentrate Serum
مصل بولا تشويس سوبر المركز من أفضل مضادات الأكسدة، لأنه يحتوي على أسكوربات رباعي إكسيل ديسيل، وهو شكل مستقر جداً من فيتامين سي، كما أنه يتضمن مضادات الأكسدة الأخرى مثل فيتامين E والببتيدات، وكذلك السيراميدات، للمساعدة في إصلاح الحاجز. ونظراً لأنه يحتوي على مثل هذه المكونات ويتميز بعوامل مهدئة، فهو خيار قوي للأشخاص ذوي البشرة الحساسة الذين لا يستطيعون تحمل المكونات النشطة معاً.