حان دور ميلانو، بعد نيويورك ولندن، لعرض تشكيلات الأزياء النسائية لخريف وشتاء 2023-2024 وسط تفاؤل حذر بعدما بلغت المبيعات عام 2022 مستوىً قياسياً.
ويتضمن برنامج أسبوع ميلانو للموضة 59 عرضاً أولها لـ«فِندي» و«روبرتو كافالي» و«إيترو»، إلى جانب أكثر من 70 إعلاناً عن تشكيلات، ويتخلله نحو 29 نشاطاً ثقافياً واجتماعياً.

 

 

وتترافق عروض الأزياء خلال الأسبوع مع افتتاح معارض فنية، أحدها لمصور الفيديو الأميركي بيل فيولا في «بالاتسو رياليه»، وآخر للمصور الفوتوغرافي الفرنسي غي بوردان في «سيلوس أرماني».
وتقيم دار «دولتشه إيه غابانا» أمسية بمناسبة معرض بعنوان «تشاو كيم» عن كيم كارداشيان، يُفترَض أن تكون سيدة الأعمال ونجمة تلفزيون الواقع موجودة فيها، لكنّ حضورها لم يتأكد إلا في اللحظة الأخيرة.
وتُعرَض الخميس في مقر «برادا» تشكيلة الدار الجديدة بتوقيع ميوتشا برادا وراف سيمونز، ثم تقام عروض لكل من «ميزون مارجيلا» و«إمبوريو أرماني» على مسرح مقرها، وأخيراً «موسكينو».

 

 

وتفتتح «تودز» عروض الجمعة، يليها عرضان لدارَي «غوتشي» و«جيل ساندر». أما برنامج السبت فيشمل «دولتشه إيه غابانا» و«فيراغامو» و«ميسوني» و«بوتيغا فينيتا». ويُختتم الأسبوع الأحد مع تشكيلة «جورجيو أرماني».

وقال كارلو كاباسا خلال المؤتمر الصحافي للإعلان عن أسبوع الموضة إن «الأسعار المفروضة على المستهلكين لم تزد أكثر من 1,5 في المئة مع أن زيادة الأسعار ضمن سلسلة التوريد بلغت 7,1% في المئة». ومن المتوقع تالياً أن ينمو حجم مبيعات القطاع بنسبة 4 في المئة في مقابل 18 في المئة عام 2022.