يوم التأسيس واحد من أشهر الاحتفالات الوطنية السعودية، والتي يحتفل بها العديد من مشاهير ونجوم الوطن العربي، لذلك حرصت النجمات ومدونات الموضة على المشاركة في هذه الاحتفالية بأسلوبهن الخاص من خلال اعتماد إطلالات مناسبة مع الحدث المميز، ونشرن صورهن على موقع إنستغرام، لمشاركة جمهورهن بألطف الطرق في يوم التأسيس.

إليكِ إطلالات النجمات ومدونات الموضة العربيات المشاركات في يوم التأسيس السعودي.

 

 

1.أحلام
بطريقتها المميزة، شاركت النجمة الإماراتية أحلام، الشعب السعودي باحتفالية يوم التأسيس، حيث أطلت في برنامج «سعودي آيدول» بإطلالة سعودية تراثية للغاية، فارتدت العباءة المطرزة يدوياً بتطريزات ملونة، إلى جانب غطاء الرأس. واعتمدت إكسسوارات ملونة مناسبة مع العباءة السوداء المطرزة. 

 

 

2.وعد
حرصت الفنانة السعودية وعد على المشاركة في احتفالية يوم التأسيس بطريقتها الخاصة، حيث ارتدت عباءة باللون الأخضر نفس لون علم المملكة العربية السعودية، وجاءت بتصميم التراث السعودي ونسقت معه غطاء الرأس من نفس اللون، واختارت المجوهرات الذهبية كبيرة الحجم، لتتناسب مع الإطلالة التراثية المستوحاة من أزياء المرأة السعودية قديماً.

 

 

3. سوسن القاضي
أطلت مدونة الموضة والأزياء السعودية سوسن القاضي، بإطلالة ساحرة في يوم التأسيس، حيث اختارت عباءة البشت المستوحاة من تطريز النشل، باللون الأسود المزرقشة بالتطريزات العربية البدوية باللون الأزرق الفاتح والذهبي، مع شعار السيفين للمملكة العربية السعودية، وزينت إطلالتها التراثية بالمجوهرات الذهبية اللامعة، إذ ختارت عقد كبير الحجم مناسب مع العباءة السعودية.

 

 

4.العنود بدر
تألقت مدونة الموضة السعودية العنود بدر الشهيرة بالليدي فوزاز، بإطلالة عربية سعودية في يوم التأسيس، إذ أطلت بالعباءة البدوية باللون الأسود مزينة بالنقشات التراثية على الكمين ومن الأمام، مع إكسسوار ذهبي وضعته على رأسها.

 

 

5. ريماس منصور
اختارت الفنانة ريماس منصور المشاركة في يوم التأسيس وتهنئة جمهورها من الشعب السعودي بهذا اليوم المميز، واعتمدت إطلالة من التراث السعودي بالعباءة السوداء المطرزة باللون الذهبي مع غطاء الرأس الطويل، والبرقع الأسود المستوحى من الإطلالات النسائية السعودية القديمة، وعلقت على صورها عبر حساب إنستغرام قائلة: «‏في جذور التاريخ ومنذ ثلاثة قرون، كُتبت الحكاية ونُقشت أمجاد الأبطال، وبُنيت دعائم الدولة.. واليوم نحتفي بها».

 

 

6.ياسمين دخيل
بإطلالة عربية مستوحاة من الصحراء السعودية، تألقت مدونة الموضة ياسمين دخيل بإطلالة رائعة للاحتفال بيوم التأسيس، حيث أطلت بفستان من اللون الأحمر الغامق المُزين بتطريزات ذهبية اللون، واعتمدت غطاء الرأس الطويل بنفس لون الفستان، وتركت شعرها المجعد ليتناسب مع الإطلالة الطبيعية البدوية، واختارت مكياجاً ثقيلاً مع إكسسوارات ذهبية كبيرة الحجم.