بلا شك أن عارضات الأزياء يتمتعن بالجمال وكذلك القيادة، ولذلك لن يكون من المستغرب أن تدخل هؤلاء النساء عالم ريادة الأعمال.
وفي حين أننا تعرفنا على الكثير من العلامات التجارية الخاصة بالجمال والأزياء من خلالهن، أطلق العديد منهنَّ أيضاً علاماتٍ تجارية خاصةٍ بهن وأسسن شركاتهن، لنتعرف إلى ست عارضات حققن نجاحاً في ريادة الأعمال.

 

 

إلسا هوسك
بدأت إلسا هوسك، ملاك «فيكتوريا سيكريت» السابقة، علامتها التجارية للملابس والتي تحمل اسم «هيلسا» في عام 2022، وتقوم من خلال الاستديو الخاص بها والذي يتخذ من لوس أنجلوس مقراً له بتصميم قطع بسيطة لكنها أنيقة مستوحاة من الأزياء الاسكندنافية.

 

 

جيجي حديد
أسست جيجي حديد علامتها التجارية «Guest in Residence»، من أجل جلب الكشمير إلى المستهلكين، إذ إنها شغوفة بالاستدامة، وأرادت تصميم ملابس مستدامة بدلاً من الملابس التي تنتهي صلاحيتها مع تغير الفصول، ولذا فإن علامتها التجارية تقدم تصاميم محبوكة بالكشمير، تؤمّن الراحة والدفء في الوقت عينه.

 

 

كيندال جينر
رغم أننا عرفناها لأول مرة أثناء تصويرها برنامج تلفزيون الواقع «عائلة كارداشيان»، إلا أن كيندال جينر سرعان ما أصبحت عارضة الأزياء الأعلى أجراً في العالم.
وبدأت هي وشقيقتها كايلي جينر، علامتهما التجارية للملابس «كيندال+كايلي» في عام 2012 عندما كانتا بعمر المراهقة، ومع ذلك، لا تزال العلامة التجارية خطاً ناجحاً للفتيات.

 

 

إميلي راتاجكوفسكي
أطلقت عارضة الأزياء التي اشتهرت مؤخراً بمواعدتها لبراد بيت، علامتها التجارية لملابس السباحة «Inamorata»، والتي استوحتها من شواطئ جنوب كاليفورنيا التي نشأت عليها، وتصميماتها تحتضن حب الذات وتبدو جيدة.

 

 

آشلي غراهام
كانت عارضة الأزياء آشلي غراهام صادقة بشأن كرهها لوصفها بأنها عارضة أزياء بوزنٍ زائد، وقالت: «أنا لست عارضة أزياء ذات حجم زائد.. أنا عارضة بمقاسي»، وهذا هو بالضبط ما دفعها إلى إنشاء «Commonry»، وهي ماركة ملابس للسيدات مقاس 10-22. ومع هذه العلامة التجارية، تؤكد غراهام على أهمية الشعور بالثقة، وتضمن هذه العلامة التجارية أن ترتدي جميع النساء ما يجعلهن يشعرن بالجمال.

 

 

كانديس سوانبويل
ملاك فيكتوريا سيكريت السابقة كانديس سوانبويل، أطلقت علامتها التجارية Tropic of C، والمتأثرة بالطبيعة، والمستوحاة من الشكل الأنثوي، وتعمل على دمج شغف سوانبيل بالاستدامة مع حبها للشاطئ.