فقدان الوزن ليس بالأمر السهل، ويتطلب منكِ جهداً إضافياً وعملاً جاداً من أجل البقاء في المسار الصحيح، كما يتطلب وضع خطةٍ مناسبة وكذلك التخلي عن بعض العادات من أجل ضمان الاستمرارية.
وسواء كنت قد بدأتِ للتو في رحلتك أو لكِ أسابيع في هذه الرحلة الشاقة، فهناك العديد من العادات التي يجب عليكِ تجنبها بأي ثمن، ففي الواقع، لن تفقدي وزنكِ أبداً إذا كنتِ لا تزالين تقومين بها كجزءٍ من روتينك.
رصدنا لكِ عادات سيئة لفقدان الوزن، يجب التخلي عنها في أسرع وقت ممكن إذا كنتِ تريدين تسريع تقدمك، لذا تابعي القراءة لمعرفتها.

 

 

تناول الوجبات الخفيفة بلا وعي
يتفق جميع خبراء التغذية على أن الأكل الطائش، هو طريقة مؤكدة لإعاقة تقدمك في إنقاص الوزن، إذ إنكِ لا تتبعين السعرات الحرارية التي تتناولينها، مما قد يؤدي إلى الإفراط في تناول الطعام.
وتذكري أنه بغض النظر عما إذا كان يعتبر طعاماً صحياً أم لا، فإن الإفراط في تناول أي شيء يمكن أن يصبح شيئاً سيئاً، ولذلك تحكمي في حصصك حتى تتمكني من تتبع عدد السعرات الحرارية التي تستهلكينها على مدار اليوم وتقليل الإفراط في تناول الطعام.

تخطي وجبات الطعام
إن تخطي الوجبات يضع جسمك في وضع البقاء على قيد الحياة، مما يعني أنه يتمسك بالسعرات الحرارية التي تستهلكينها من أجل الحفاظ على الطاقة.
كما أنه من المرجح أن تقومي باختياراتٍ سيئة للطعام بسبب الجوع، مثل التوقف في مطعم للوجبات السريعة لأنه أسرع خيار للحصول على وجبة.

 

 

شرب السعرات الحرارية الخاصة بك
مهما كان ما تشربينه، ضعي في اعتباركِ أن المشروبات يمكن أن تمتلئ بالسعرات الحرارية الزائدة، وكثير من الناس لا يدركون كم عدد السعرات الحرارية التي تحتويها معظم المشروبات، إلى جانب كميات السكر الموجودة فيها لجعل مذاقها أفضل. وبناءً عليه فإن استهلاك الكثير من السكر لا يؤدي إلى زيادة الوزن فقط، بل يمكن أن يبطئ عملية التمثيل الغذائي لديكِ.

عدم الحصول على قسطٍ كافٍ من الراحة
لا تقللي من أهمية الحصول على قسط جيدٍ من الراحة والشفاء بعد التدريبات، إذ إنه كلما قللتِ من الراحة، زادت احتمالية اكتسابك للوزن.
ويعود السبب في ذلك إلى أن جسمكِ غير قادر على التعافي، مما يؤدي إلى فقدان التوازن الهرموني وتحفيز الشهية لأن الجسم يميل إلى اشتهاء الكربوهيدرات والأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية عندما يكون محروماً من النوم.