كان العام 2022 مميزاً بكل ما تحمله الكلمة للممثلة المصرية هدى المفتي، إذ إنها شكلت عاملاً مشتركاً في أكثر الأعمال السينمائية نجاحاً ومنافسة على شباك التذاكر في دور السينما العربية.

فقد ظهرت المفتي في بطولة فيلم «كيرة والجن» رفقة النجمين أحمد عز وكريم عبد العزيز، وهو الذي صنف بأنه الفيلم الأعلى إيراداً في تاريخ السينما المصرية على الإطلاق، كما كانت الشابة المصرية أحد أبطال فيلم «بحبك» مع نجم الجيل تامر حسني الذي أعلن بدوره في أكثر من مناسبة أن فيلمه هو الأكثر تحقيقاً للإيرادات في الوطن العربي، وكانت هدى المفتي كذلك واحدةً من أبطال فيلم عمهم مع النجم عادل إمام وهو الفيلم الذي نافس بشكل كبير في شباك التذاكر وحقق نجاحاً ملحوظاً.

واستمراراً لهذا التألق والنجاح الكبير، تستمر نشاطات الممثلة المصرية، إذ إنها ستكون حاضرة خلال الدراما الرمضانية التي بدأ العد التنازلي لها، وذلك من خلال بطولتها لمسلسل «الصندوق»، مع كل من أحمد داش، وعلي قاسم.

وينتمي مسلسل الصندوق لقائمة الأعمال التي ستعرض في 15 حلقة، ضمن السياسة الجديدة التي بدأ عدد كبير من منتجي الأعمال المخصصة للعرض في شهر رمضان المبارك يتبعونها، والمسلسل من تأليف مصطفى صقر وإخراج مروان عبد المنعم.

ورغم التكتم الشديد الذي يبديه صناع العمل على قصته وتفاصيل أحداثه بهدف الحفاظ على عنصر المفاجأة والتشويق للجمهور، إلا أن الخطوط العريضة له باتت واضحة، إذ إنه يدور حول مجموعة من الجرائم يتم الكشف عنها جميعها داخل صندوق غامض، وينتمي لنوعية المسلسلات المليئة بالإثارة والتشويق والغموض التي تجذب المشاهد لكل تفاصيله.

وبالعودة لبطلة المسلسل، فقد ابتدأت هدى المفتي مسيرتها عام 2017 في مسلسل «هذا المساء»، وتبعتها بعدد كبير من الأعمال الناجحة من أبرزها «سوتس بالعربي» الذي عرض في شهر رمضان الماضي، وكذلك ظهرت مع الزعيم عادل إمام في مسلسل «فلانتينو» عام 2020.

إقرأ أيضاً:  صيحات اعتمدتها النجمات والمشاهير في إطلالات يوم التأسيس
 

كما كان للمفتي مشاركة مميزة مع المخرج الكبير الراحل حاتم علي عندما ظهرت في مسلسل «كأنه مبارح»، وشاركت مع النجمة يسرا في «لدينا أقوال أخرى» إضافة لمسلسل ما وراء الطبيعة الذي عرض عبر عدد من المنصات الرقمية.