يستمر عالم الزلازل الهولندي فرانك هوغربيتس بنشر تغريداته المثيرة للجدل، والتي يبث من خلالها الذعر والرعب في العالم من خلال تنبؤاته بحدوث الزلازل المدمرة.

ويوم أمس الخميس أعاد العالم الهولندي التأكيد على حدوث بعض الأنشطة الزلزالية في الفترة الواقعة ما بين 25-26 فبراير الحالي، واصفاً هذه الحركات بأنها لن تكون كبيرة وخطيرة، لكنه بنفس الوقت حذر بشدة من الأسبوع الأول من شهر مارس واصفاً هذه الفترة بأنها ستكون حرجة.

  • عالم الزلازل يواصل نشر الرعب.. استعدوا بهذا الموعد

 

وقال هوغربيتس في تغريدته: «قد تحدث بعض الزيادة الزلزالية في الفترة ما بين 25-26 فبراير، ولكن ربما ليس كثيرًا. سيكون الأسبوع الأول من شهر مارس حرجاً».

An error occurred while retrieving the Tweet. It might have been deleted.

ورغم كل التحذيرات المرعبة والمخيفة للبشر التي بات العالم الهولندي يشتهر بها، إلا أن هوغربيتس اكتسب مصداقيةً لدى جمهوره ومتابعيه في كل أرجاء العالم، وذلك بسبب صدق توقعاته وتحذيراته، إذ نشر قبل وقت قصير توقعاته بحدوث هزة أرضية قرب الحدود الصينية بين يومي 21-22 من الشهر الحالي، وهو ما حدث فعلاً إذ إن هزة أرضية ضربت طاجيكستان صباح يوم 22 فبراير.

 

An error occurred while retrieving the Tweet. It might have been deleted.

 

ووقعت هذه الهزة الأرضية كما توقع العالم الهولندي تماماً، إذ أصابت المنطقة الواقعة بالقرب من الحدود بين إقليم شينجيانغ الصيني وطاجيكستان، وفقاً للمركز الأورو متوسطي لرصد الزلازل الذي أكد أن قوتها بلغت 7.3 على مقياس ريختر.

توقع زلزال تركيا

واكتسب العالم الهولندي شهرته الواسعة بعد أن توقع حدوث زلزال كبير في تركيا قبل أيام من وقوعه، وعاد بعد أيام من وقوع ذلك الزلزال ليتوقع آخر مدمراً في مدينة إسطنبول لكنه قال إنه ما يزال عاجزاً عن تحديد الفترة الزمنية المتوقعة له. وقال في إحدى تغريداته عن الزلزال الذي يتوقعه في إسطنبول: «من الصعب جداً تحديد إطار زمني لمثل ذلك الزلزال. آمل أن نستطيع من تحديده قبل حدوثه».