فاجأت الفنانة اللبنانية كارول سماحة الجمهور، بإعلانها طرح ألبومها الغنائي الجديد الذي أطلقت عليه عنوان «الألبوم الذهبي» الذي يتضمن 12 أغنية من قصائد الشاعر الفلسطيني الراحل محمود درويش ومن ألحان الدكتور تيسير حداد، تحت شعار «حتى تبقى هويتنا واحدة ووحدتنا عربية».

وستطرح كارول جميع أغنيات الألبوم عبر صفحتها الرسمية عبر منصة «يوتيوب» مساء يوم الجمعة المقبل الثالث من شهر مارس، واستبقت الأمر بطرح فيديو كليب أولى أغنيات الألبوم بعنوان «ستنتهي الحرب» التي حققت بعد يومين من طرحها أكثر من مليون ونصف مشاهدة، مع المخرج باسل ناصر.

وقالت كارول عبر حسابها الرسمي الموثق على «إنستغرام»: «عشان أحداث كتير ومشاهد صعبة آخر كام سنة، تركت جواتنا فراغ كبير، حسيت إن الفن إذا ما عبر عن قلقنا وهواجسنا ناقص، ومن هنا كانت فكرة الألبوم الذهبي، الذي يضم 12 أغنية من قصائد الشاعر الكبير محمود درويش، تقدم للوطن العربي، حتى تبقى هويتنا واحدة ووحدتنا عربية».

وتحمل أغاني الألبوم بحسب كارول العديد من الرسائل للعرب، وتتطلع من خلال الأغنيات للتأكيد على وحدة الهوية العربية بالرغم من أي خلافات أثرت على تلك الهوية، وأن الوحدة العربية ليست اختيار أحد ولكنها فرض على الجميع، بحكم الثقافة الواحدة والهموم والمشتركة والأزمات التي تواجه الأمة بأكملها.

ويعتبر الشاعر الفلسطيني الراحل محمود درويش، أهم الشعراء الفلسطينيين والعرب الذين ارتبط اسمهم بشعر الثورة والوطن وتبني قضايا وطنية وإنسانية في قصائده.

على صعيد آخر، اختارت منصة «سبوتيفاي»، كارول سماحة سفيرة لبرنامج EQUAL Arabia لشهر فبراير 2023، ويهدف البرنامج الموسيقي الذي تم إطلاقه في مارس 2022 إلى إلقاء الضوء على أعمال المُبدعات على المنصة وخارجها ومنحهن مزيداً من الفرص التي ستساعدهن على تحقيق الانتشار الذي يستحققْنه في المنطقة وحول العالم.

إقرأ أيضاً:  فاطمة ناصر: أبحث عن أدوار لا تشبهني
 

ووضعت «سبوتيفاي»، صورة كارول على لوحة إعلانات في أحد أكثر المعالم شهرة في العالم، ميدان تايمز سكوير في مدينة نيويورك، للاحتفال بمسيرتها الفنية ومساهمتها في مجال المشهد الموسيقي.