كرمت نقابة المنتجين الأميركيين، الفنان توم كروز ومنحته جائزة عن مجمل أعماله في حفلها السنوي، بحضور أبرز نجوم هوليوود، كما منحت فيلم Everything Everywhere All At Once «كل شيء كل مكان بنفس الوقت» المرشح للأوسكار، جائزتها السنوية لأفضل فيلم، وهو العمل السينمائي القائم على المغامرة والتشويق والذي تدور أحداثه في عوالم مختلفة، والذي يعتبر المنافس الأول لفيلم كروز Top Gun: Maverick على جائزة الأوسكار.

ويجيء تكريم كروز، باعتباره أحد كبار داعمي السينما، وتقديراً له على مواصلة عمله السينمائي أثناء جائحة كورونا، وإصداره فيلمه حينها «توب جن: مافريك» الذي شجع صناع السينما على المضي بتصوير أعمالهم ومقاومة الجائحة العالمية. وقال كروز، إنه سيظل يفعل ما بوسعه ليبقى فاعلاً في قطاع السينما، بسبب حبه للفن.

واللافت أن فوز فيلم Everything Everywhere All At Once بجائزة أفضل فيلم من قبل نقابة المنتجين الأميركيين، يعطي انطباعاً قوياً عن الفيلم المرشح للفوز بالأوسكار في حفل توزيع الجوائز الذي سيقام يوم 12 مارس المقبل، إذ سبق لأربعة أفلام فازت بجائزة نقابة الفنانين الأميركيين أن حققت الأوسكار بنفس العام، وآخرها فيلم «كودا» العام الماضي 2022.

ويروي فيلم Everything Everywhere All At Once، وهو دراما خيال علمي، حول مهاجرة صينية في منتصف العمر تمتلك مغسلة، تخوض تجربة مغامرة مجنونة تستطيع فيها إنقاذ العالم من خلال اكتشاف أكوان أخرى والتواصل مع الحياة التي كان من الممكن أن تعيشها، وهو من بطولة ميشيل يوه، جوناثان كي كوان، جيني سلايت، هاري شوم جونيور، جيمس هونج وجيمي لي كيرتس، ومن إخراج دانيال كوان ودانيال شنيرت.

وترشح الفيلم لأكثر من جائزة أوسكار لهذا العام، فإضافة إلى جائزة أفضل فيلم، ترشح إلى جوائز: أفضل إخراج، أفضل ممثلة في دور رئيسي، أفضل ممثلة مساعدة لبطلتيه، كما ترشح الفيلم لجائزة أفضل ممثل مساعد وأفضل أغنية وجائزة أفضل سيناريو أصلي، إضافة إلى جائزة أفضل تصميم للأزياء وجائزة أوسكار أفضل موسيقى تصويرية وأفضل مونتاج.

وينافس توم كروز كذلك على جائزة الأوسكار، بفيلم Top Gun: Maverick وهو الجزء الثاني لفيلم Top Gun الذي طرح عام 1986، وهو من بطولة توم كروز ومايلز تيلر وجينيفر كونلي وجون هام وغلين باول وإد هاريس وفال كيلمر.

وتدور أحداث الفيلم حول توم كروز الذي يقود طائرة إف 16 التابعة لقوات البحرية في الولايات المتحدة الأميركية، بعد أن يتم إرساله إلى محطة للتدريب، ويدخل في منافسة مع شخص للفوز بجائزة Top Gun، ولكن توم كروز يفقد اهتمامه بالجائزة بعد وقوعه بحب المستشارة المدنية التي تحضر لإلقاء محاضرات عن مقاتلات ميغ الروسية، ويفقد صديقه المقرّب الذي قتل في حادث خلال التدريب، فيتأثر جداً بموته، ويخسر جائزة «توب غان»، فيتولد لديه شعور بالقلق، ويفقد أعصابه ويشعر بأنه فقد القدرة على الطيران مجدداً، قبل أن يحصل على فرصة جديدة إثر تعرض مجموعة من طائرات العدو لسفينة أميركية جراء أزمة دولية.

إقرأ أيضاً:  بعد الزلزال.. هاندا أرتشيل و بوراك دنيز يجتمعان في هذا المسلسل
 

وترشح الفيلم لأكثر من جائزة أوسكار لهذا العام، فإضافة إلى جائزة أفضل فيلم ترشح إلى جوائز أوسكار في فئات: أفضل أغنية وأفضل سيناريو مقتبس وأفضل مؤثرات بصرية وأفضل هندسة صوتية وأفضل مونتاج.