حسمت الممثلة المصرية إلهام شاهين غيابها عن دراما رمضان لهذا العام، مبينة أنها لن تتواجد بأي مسلسل خلال الموسم الرمضاني، رغم أنها تلقت العديد من النصوص والأعمال الجيدة.
وبررت إلهام هذا الغياب بأن جميع النصوص التي وردتها لم تكن مكتملة، مما اضطرها لرفض العمل ضمن هذا النهج الجديد، الذي يتم من خلاله تقديم بضع حلقات للممثل، ويتم استكمال كتابة العمل كاملاً خلال التصوير.

 

 

وقالت إلهام على هامش تكريمها ضمن احتفالات اليوبيل الفضي لمدينة الإنتاج الإعلامي بمصر، إن جميع الأعمال التي عرضت عليها لم تكن مكتملة، وأنها ليست قادرة على التماشي مع منظومة قراءة خمس حلقات أو ثماني أو عشرة من أصل ثلاثين حلقة دون استكمال الباقي، مبينةً أنها تحتاج قراءة النص كاملاً وإجراء البروفات، والنقاش مع الفنانين المشاركين، إضافة لأهمية جلوسها مع المخرج والكاتب لأكثر من مرة، وهي الشروط التي لم تكن متوفرة فيما قدم لها من مسلسلات، ولذلك قررت تأجيل ظهورها لما بعد شهر رمضان.

 

 

وفي سياق متصل عبرت الممثلة المصرية عن سعادتها الكبيرة باختيارها واحدة من المكرمين في اليوبيل الفضي لمدينة الإنتاج الإعلامي، مشيرةً إلى أنها تشرفت بأن تكون أول ممثلة تصور مشهداً تمثيلياً في هذه المدينة، وكان ذلك في مسلسل «البراري والحامول» الذي قدمت فيه دور زاهية، وكان هذا الدور مميزاً للغاية بالنسبة لها، كون ترشيحها له جاء من سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة.
واستذكرت إلهام في منشور لها عبر صفحتها على إنستغرام تلك الأيام التي حضر بها الرئيس المصري الراحل حسني مبارك وشاهد تصوير أول مشهد قدمته في المدينة الإعلامية.
وأضافت أن هذه الذكريات الجميلة لا يمكن أن تمحى من ذاكرتها أبداً، خاصة أنها استمرت بتصوير معظم أعمالها وأهمها في مدينة الإنتاج، التي بات كل ركن فيها يحمل ذكرى خاصة في مسيرتها ونجاحها.

 

 

وكانت إلهام شاهين قدمت خلال موسم دراما رمضان العام الماضي مسلسل بطلوع الروح، والذي عرض في 15 حلقةً وتطرق لنساء تنظيم داعش الإرهابي، كما فضح العمل الممارسات التي كان التنظيم يتخذها نهجاً له. وتطرق المسلسل الذي حاز على عدد كبير من الجوائز إلى الإرهاب النسائي بكل تفاصيله وعرض قصة الزعيمة النسائية لهذا التنظيم وهي شخصية «أم جهاد» التي جسدتها إلهام شاهين في العمل.