تصدرت النجمة المصرية منى زكي، مؤشرات محركات البحث خلال الأيام الماضية، بعد طرح البوستر الدعائي لمسلسلها الجديد «تحت الوصاية» المنتظر عرضه في سباق موسم رمضان 2023.
وأثارت زكي ضجة كبيرة، بسبب إطلالتها التي انتقدها البعض واعتبرت بأنها مسيئة للحجاب والمرأة المصرية المحتشمة، وذلك يرجع لمظهرها غير المرتب ومكياجها.

 

 

والجدير بالذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي تتعرض فيها الفنانة المصرية إلى الهجوم والنقد بسبب إطلالتها، إذ سبق وتعرضت لهذا الموقف من قبل. 
نرصد أبرز الإطلالات التي كانت السبب في الهجوم على منى زكي.

إطلالات تسببت في الهجوم على منى زكي:

 

 

1.مسلسل لعبة نيوتن:
واجهت النجمة المصرية، نفس الهجوم تقريباً خلال شهر رمضان 2021، مع عرض مسلسلها لعبة نيوتن، والذي ناقش قضية المرأة المصرية والطلاق الشفهي، ومشكلة التربية في المجتمعات الشرقية التي تنتج فتيات ضعيفات الشخصية.
وكان سبب الهجوم العنيف على منى زكي، ظهورها بالحجاب في مشهد عقد قرانها على «الشيخ مؤنس» النجم محمد فراج، داخل أحد المساجد، واتهمها البعض بعدم احترام حرمة المسجد.

 

 

2.أصحاب ولا أعز
تعرضت الفنانة منى زكي إلى هجوم عنيف، عند عرض «أصحاب ولا أعز» على منصة نتفلكيس، بسبب أحد مشاهدها التي تنزع فيها ملابسها الداخلية، بالإضافة إلى مضمون المسلسل الذي اعتبره المجتمع المصري أنه بعيد عن عاداته وتقاليده.

 

 

3.فيلم إحكي يا شهرزاد
في عام 2009 تعرضت النجمة المصرية، إلى انتقادات لاذعة بعد عرض فيلم «إحكي يا شهرزاد» لما يتضمنه العمل من مشاهد جريئة ومناقشة قضايا شائكة تخص المرأة المصرية.
بجانب المشاهد الرومانسية التي جمعت منى زكي وحسن الرداد في العمل الفني، إلا أن أزياء منى زكي كانت محل للانتقاد أيضاً في هذا الفيلم، واعتبرها البعض بأنها تخطت حدود الجرأة وعدم مراعاة قيم الأسرة المصرية.
فيلم «احكي يا شهرزاد» من تأليف وحيد حامد، إخراج يسري نصر الله، بطولة منى زكي، محمود حميدة، حسن الرداد، سوسن بدر، حسين الإمام، ناهد السباعي، رحاب الجمل، ونسرين آمين ومحمد رمضان.

 

 

4.أبو علي
على الرغم من أنه واحد من أفضل أفلام النجمة منى زكي والفنان كريم عبدالعزيز، إلا أنها واجهت انتقادات شديدة أثناء عرض هذا الفيلم في عام 2005، بسبب إطلالتها في بعض المشاهد، بالإضافة إلى اللقطات الرومانسية بينها وبين النجم المصري.

 

 

5.مهرجان دبي السينمائي
في عام 2017، تعرضت النجمة منى زكي وزوجها أحمد حلمي، إلى انتقادات حادة وقوية من قبل جمهورهما، بسبب إطلالتها بفستان ذهبي مكشوف في افتتاح مهرجان دبي السينمائي، وحينها برر المنتقدون أنهم لم يعتادوا على ظهور الفنانة المصرية بهذا الشكل الجريء في المناسبات العامة من قبل.