مع اقتراب موعد تنصيب الملك تشارلز الثالث، ملكاً على بريطانيا في السادس من مايو المقبل، خلفاً لوالدته الراحلة الملكة إليزابيث الثانية، لا تزال التجهيزات الملكية البريطانية جارية على قدم وساق.

وسيقام حفل التنصيب داخل كنيسة وستمنستر آبي بلندن، حيث من المقرر أن يتوج الملك تشارلز الثالث بتاج القديس إدوارد، كما سيرتدي أيضاً تاج الدولة الإمبراطورية أثناء المراسم.

وأصبح تشارلز، البالغ من العمر 73 عاماً، ملكاً بطريقة تلقائية بعد وفاة والدته في الثامن من سبتمبر الماضي عن عمر يناهز الـ96 سنة، سجلت الرقم القياسي لأطول فترة حكم بلغت 70 عاماً. وتشارلز هو الملك الـ41، في السلالة التي تعود أصولها إلى ويليام الفاتح، وسيصبح تشارلز أكبر الملوك سناً عند تتويجه.

  • أديل

وطبقاً للأعراف الملكية البريطانية، سيقام في اليوم التالي للتنصيب، حفل غنائي في قلعة وندسور العريقة من المقرر أن يحييه مجموعة من أبرز نجوم الغناء البريطانيين والعالميين، ابتهاجاً بالمناسبة.

لكن على ما يبدو أن أمنيات الملك الجديد، لن تتطابق مع الواقع بحسب صحيفة «ديلي ميل البريطانية» التي أشارت في تقرير لها إلى أن عدد من المغنيين الذين تم اختيارهم، اعتذروا لأسباب مختلفة عن المشاركة في الحفل، وأبرزهم المغنية الشهيرة أديل ومغني البوب العالمي ألتون جون، وفرقة سبايس غيرلز.

  • ألتون جون

وينضم لقائمة الغائبين عن الحفل، إد شيران المرتبط بحفل جماهيري في اليوم السابق لحفل التنصيب، فيما لم يصدر عن فرقة سبايس غيرلز أي بيان يوضح سبب عدم حضورهم للغناء، وهو ما ينطبق أيضاً على أديل المشغولة حالياً بجولة حفلات عالمية، التي اعتذرت عن عدم تلبية الدعوة لأسباب لم يتم تبيانها.

إقرأ أيضاً:  كيت ميدلتون تضع شرطاً لمشاركة الأمير جورج بتتويج جده
 

وحتى الآن لم يؤكد الحضور إلا عدد قليل من الفنانين، وهم: كيلي وداني مينوغ وفرقة «تيك ذات»، وستضاف أسماء أخرى مع اقتراب موعد الحفل، فيما لم يتضح بعد حضور الأمير هاري وميغان ماركل الحدث التاريخي المتعلق بتنصيب ملك بريطانيا الجديد.

ومن المقرر أن يبث الحفل الكبير عبر شبكة «بي بي سي»، وسيتاح لبعض الناس حضور الحفل من خلال قرعة ستجري بداية شهر أبريل المقبل.