استضافت أكاديمية أبوظبي الحكومية، المنصة الحكومية الرائدة لتطوير الكفاءات البشرية في إمارة أبوظبي، والتابعة لدائرة الإسناد الحكومي، جلسة حوارية رفيعة المستوى أقيمت بالتعاون مع مكتب التعليم التنفيذي في جامعة نيويورك أبوظبي، واستهدفت موظفي حكومة أبوظبي قدمها البروفيسور روب سولومون، نائب عميد كلية ستيرن للأعمال بجامعة نيويورك، والخبير في الاستراتيجيات والأعمال الدولية، وذلك تحت عنوان «القيادة العالمية: امتلاك أدوات النجاح». 

 

 

وأتاحت الجلسة فرصة استثنائية للحضور لاكتساب فهم عميق حول كيفية التعامل مع الفروقات الثقافية والسياسية والاقتصادية المتعلقة بإدارة الجهات ذات الحضور العالمي وسط بيئة أعمال عالمية. كما ساهمت الجلسة بتزويد المدراء التنفيذيين في حكومة أبوظبي بالممارسات المبتكرة اللازمة لمواجهة أبرز التحديات المؤسسية المرتبطة بالإدارة العالمية. 
ويأتي تنظيم هذه الجلسة في إطار مساعي أكاديمية أبوظبي الحكومية المتواصلة، للتعاون مع أبرز المؤسسات التعليمية الرائدة في القطاع، واستضافة الفعاليات التي تجمع موظفي حكومة أبوظبي بأبرز الخبراء المتخصصين من جميع أنحاء العالم بهدف تعزيز آفاق التبادل المعرفي وتسليط الضوء على أحدث التحليلات الدقيقة والتوجهات الناشئة حول العديد من الموضوعات في مختلف المجالات. كما تنسجم المبادرة مع التزام الأكاديمية بتطوير تجارب تعليمية عالمية المستوى من شأنها ترسيخ ثقافة التعلّم مدى الحياة بما يسهم في تعزيز مستويات التميز لدى الكفاءات الحكومية.

 

 

وقدمت الجلسة فرصة استثنائية لموظفي حكومة أبوظبي للاستفادة من خبرات البروفيسور روب سولومون الذي يتمتع بإمكانات تعليمية متميزة وخبرة واسعة تمتد لنحو عشرين عاماً في مجال العولمة والاستراتيجية العالمية. ويعد سولومون باحث معروف في مجال الإدارة، حيث حصد أكثر من 10 جوائز في مجال «التميز في التعليم» خلال مسيرة عمله مع كلية ستيرن للأعمال بجامعة نيويورك. كما صنفته صحيفة «وول ستريت جورنال» كمعلم يتميز في تقديم «نصائح مختصرة حول استراتيجية الأعمال».
كما صنف القسم العالمي لأكاديمية الإدارة سولومون كقائد فكر في عاميّ 2013 و2019. ويحمل سولومون درجة الدكتوراه في الاستراتيجية والأعمال الدولية من كلية ستيرن للأعمال بجامعة نيويورك.
وتواصل أكاديمية أبوظبي الحكومية التزامها ببناء نخبة من الكفاءات الاستثنائية وتمكين المواهب في أبوظبي من المساهمة في دعم مساعي الإمارة الرامية لبناء اقتصاد مستدام قائم على المعرفة، وذلك انطلاقاً من دورها كمنصة رائدة لتطوير الكفاءات البشرية في إمارة أبوظبي.