تعود دار بوغوصيان Boghossian إلى معرض آرت دبي للعام الثاني، حيث تعرض مجموعاتها المذهلة التي تضم أبرز إبداعاتها للمجوهرات الراقية.
ومن المتوقع أن تقدم الدار قطعها الفريدة من نوعها في الفترة من 1 إلى 5 مارس 2023، في جناح خاص يسلط الضوء على الحوار بين الثقافات والجمال الاستثنائي الذي نتج عن التأثيرات متعددة الثقافات، تماماً كمجوهراتها. 
وفي إطار الشراكة المميزة مع آرت دبي، قال ألبرت بوغوصيان الرئيس التنفيذي لشركة بوغوصيان: «نحن سعداء بالعودة إلى آرت دبي كشركاء حصريين للمجوهرات، وللتأكيد على روابطنا مع منطقة الشرق الأوسط التي هي في النهاية مهد ولادة قصة بوغوصيان، وفي جوهر الدار التي هي عليه اليوم»، ويتابع الرئيس التنفيذي لدار بوغوصيان مشيراً إلى أن آرت دبي يقدم للدار فرصة لعرض حرفيتها وفنها، بالإضافة إلى التبادل الثقافي، ويضيف: «إن هذا التبادل يعكس تماماً إبداعاتنا التي تمزج بين الشرق والغرب، فضلاً عن مؤسستنا المولودة من فكرة تعزيز اللغة العالمية للفن كقوة للتغيير الإيجابي».

 

جناح Boghossian
سيكتشف زوار جناح دار بوغوصيان أحدث وأكثر المجوهرات الاستثنائية من مجموعات الدار في «خزانة الفضول» التي تشكل أساس الجناح في معرض آرت دبي. وتحتل مركز الصدارة قطع المجوهرات الضخمة المتدلية وسط الجناح بحبال من الحرير، وهي الخامة التي اختيرت دون غيرها لكونها أثمن سلعة تم تداولها على طريق الحرير، حيث ولدت الدار في عام 1868.
تتشابك هذه الحبال الحريرية، التي صممها استوديو Kufstudios الدنماركي، مع القطع المطلية الغنية التي بثت فيها المصممة اللبنانية ندى دبس الحياة، مما يؤكد مرة أخرى على الحوار الثقافي والجمال الذي ينشأ عنه.

  • روعة التصاميم

 

التناغم في التناقضات
تدافع بوغوصيان عن البساطة والخفة والسيولة، وتدعو من خلال الابتكار التكنولوجي إلى تحقيق انسجام سهل بين الأساليب الشرقية والغربية، وبين التقاليد والحداثة، وبين الأحجار الكريمة والتصميم.
وفي هذا الإطار قال ألبرت بوغوصيان: «إن الأحجار الكريمة تحفز إبداعنا، وتزيد من سعينا للابتكار التقني، وسوف يتم تقديم إبداعات المجوهرات التي تسلط الضوء على روعة أعظم الأحجار الكريمة في الطبيعة في آرت دبي». وأضاف، أن الزخارف المعقدة تدل على بذخ الفن الشرقي والهندسة المعمارية، مع ألوان تنبض بالحياة ومنحنيات أنثوية تستحضر بريق وعظمة الشرق، حيث يتم إعادة تخيل مصادر الإلهام القديمة هذه في قطع نقية ومعاصرة، مصنوعة بأقصى قدر من الدقة.
وتشمل التصاميم الجديدة المقدمة، قلادة وأقراط المرصعة بأحجار بارايبا الملونة ولآلىء المحار الطبيعي و الألماس، وقلادة قابلة للفصل من مجموعة The Kissing مرصعة بالألماس والأحجار الملونة المقطعة على شكل وسادة تعلوها حبة ألماس، ومجموعة Merveilles Halo Diamond من الذهب والألماس. 

 

 

  • قصة دار بوغوصيان في كتاب

 

كتاب Boghossian
 
وفي إطار هذا الحدث السعيد، تقدم دار المجوهرات السويسرية BOGHOSSIAN كتابها BOGHOSSIAN الذي كتبته مؤرخة المجوهرات والمؤلفة الشهيرة فيفيان بيكر ونشرته دار النشر Assouline. 
 يروي كتاب «بوغوصيان» لأول مرة تاريخ هذه العائلة الغني والثري، ويسلط الضوء على رحلتها المُلهمة من الشرق إلى الغرب، والتي استغرقت أكثر من 100 عام، وكيفية صقل مهاراتها على طول الطريق لتصبح الدار اليوم رائدة ومعلمة في تصميم المجوهرات وموردة لأرقى الأحجار الكريمة عالية الجودة.