يشارك الفنان المصري حسين فهمي في موسم رمضان 2023 من خلال مسلسل «سره باتع»، وهو العمل التلفزيوني الأول الذي يخرجه المخرج خالد يوسف.
وكشف الفنان حسين فهمي لزهرة الخليج في تصريحات خاصة عن تفاصيل دوره في العمل موضحاً أن المسلسل من رواية كاتب كبير وقدير وهو يوسف أدريس، وأضاف فهمي أن المسلسل متميز وضخم ومختلف يتحدث عن حملة بونابرت في مصر ويتناولها بوجهة نظر مختلفة، خاصة أن هناك العديد من الآراء ووجهات النظر المختلفة حول الحملة الشهيرة.

 

 

وتابع حسين فهمي موضحاً تفاصيل شخصيته أنه يقدم دور عالم من العلماء الذين جاؤوا إلى مصر مع حملة بونابرت، ويقع العالم في حب مصر والشعب المصري ويقرر الدفاع عنه خاصة أن الحملة كانت قاسية أيضاً على كثير من القادمين معها.
وتحدث حسين فهمي في تصريحاته عن التعاون مع خالد يوسف في تجربة تلفزيونية له، مؤكداً أن صداقة قوية تربطهما، بالإضافة إلى أنهما ينتميان إلى مدرسة يوسف شاهين، لذلك يوجد لقاء فكري متميز بينهما، وأعرب عن سعادته بالعمل وخوض التجربة معه. 
ومسلسل «سره الباتع» دراما عصریة تاریخیة أحداثها تدور بين زمنين، العصر الحاضر وعصر الحملة الفرنسية على مصر في العام 1798، ويشارك في بطولة العمل أكثر من 60 ممثلاً وممثلة من مختلف الأجيال أبرزهم: أحمد فهمي، ريم مصطفى، أحمد السعدني، حنان مطاوع، ريم مصطفي، حسين فهمي، عمرو عبدالجليل، بيومي فؤاد، صلاح عبدالله، أحمد وفيق.

 

 

وتضم قائمة المشاركين في المسلسل هالة صدقي، نجلاء بدر، منة فضالي، أحمد عبدالعزيز، محمود قابيل، عايدة رياض، خالد سرحان، مصطفى درويش، علاء حسني، ناهد رشدي، أيمن عزب، أيمن الشيوي، مفيد عاشور، مجدي فكري، محمد الصاوي، ميسرة، صبري عبدالمنعم، عمر زهران، خالد طلعت، شريف حلمي، محمود عزت، عفاف مصطفى، هايدي سليم.