استضافت حديقة أم الإمارات مؤخراً، في إطار مسؤوليتها الاجتماعية المؤسسية، فعّالية مبادرة «أجيال» لدعم كبار السن وإشراكهم في المجتمع، وذلك بالتعاون مع هيئة المساهمات المجتمعية «معاً» ومستشفى ميديور، حيث استقبلت 100 من كبار السن من المواطنين والمقيمين، في خطوة هدفت إلى تعزيز تواصلهم مع الطبيعة، ونسج علاقات ودية فيما بينهم في ربوع الوجهة الخضراء المفضلة في أبوظبي، القائمة على إرث المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وتفانيه في الحفاظ على الطبيعة.

 

 

وفي هذا الإطار، قالت سعادة سلامة العميمي، مدير عام هيئة المساهمات المجتمعية «معاً»: «ينسجم برنامج رحلة الأجيال مع أهدافنا في دعم ثقافة المسؤولية الاجتماعية المشتركة وإحداث أثر إيجابي حقيقي في المجتمع، من خلال تعزيز التواصل بين مختلف شرائحه. كما يهدف إلى نشر ثقافة المشاركة الفعالة في المجتمع. ويتماشى البرنامج مع قيمنا في هيئة معاً، لا سيما السعي لإحداث التغيير الإيجابي وتمكين المتطوعين من تحمل المسؤولية الفردية بشأن الدور الذي يُمكنهم لعبه في هذا الصدد، حيث توسع نطاق البرنامج ليتم تنفيذه في مناطق العين ومنطقة الرويس- الظفرة». 
وتحرص حديقة أم الإمارات دوماً على دعم المبادرات المميزة مثل «أجيال»، نظراً لانسجامها مع رؤيتها المتمثلة بجمع أفراد المجتمع معاً، لإلهام بعضهم الآخر، ومنح المواطنين والمقيمين مساحة مشتركة لتعزيز الإحساس بالانتماء إلى المكان، وخلق فرص للتواصل والنمو.

 

 

من جانبه، قال د. سعد عزيز المدير الطبي لمستشفي ميديور أبوظبي: «يسعدنا أن نكون جزءًا من هذه المبادرة الهادفة إلى دعم وإشراك كبار السن. ونحن في مستشفى ميديور نؤكد التزامنا الراسخ بتعزيز صحة ورفاهية مجتمعنا، ونعتقد أن فعاليات رائدة مثل «أجيال» ستتيح لنا فرصة رد الجميل إلى المجتمع، ودعم المبادرات التي لها تأثير إيجابي على صحة الناس».
وحظي كبار السن من ضيوف حديقة أم الإمارات بفرصة ممتعة للتواصل الاجتماعي، والاستمتاع بالتجوال في أرجاء الحديقة ذات الطبيعة الخلابة، والاستماع لأحاديث ضيوف مميزين، وعيش أجواء الضيافة العربية الإماراتية التقليدية، وسط محيط مفعم بالهدوء والسكينة من المساحات الخضراء والأشجار الوارفة.
تلتزم حديقة أم الإمارات منذ انطلاقتها بدعم المجتمع، وتهيئة فرص قيّمة لجميع فئات المجتمع من كل الأعمار للالتقاء والاستمتاع بتجارب ممتعة ومفيدة. كما تتطلع الحديقة، من خلال هذه المبادرة ومبادرات أخرى مماثلة، لدعم القضايا التي تعزز حياة الأفراد والمجتمع في دولة الإمارات العربية المتحدة.