أعلن المغني الكندي العالمي، جاستن بيبر انسحابه بشكل رسمي من جولته الغنائية العالمية «العدالة»، وذلك خلال تغريدة في تويتر، مؤكداً أن العروض التي كان من المزمع إقامتها لن تمضي قدماً.
وجاء نص الإعلان الذي وجه للجمهور الحائز على تذاكر إحدى حفلات هذه الجولة كالتالي: «ألغى جاستن بيبر رسمياً التواريخ المتبقية من»جولة العدالة العالمية«. تحقق من نقطة الشراء لاسترداد الأموال الخاص بتواريخ العرض الخاص بك».

 

 

وكان النجم قد أعلن خلال شهر سبتمبر الماضي، أنه سيأخذ استراحة من التجول والغناء في الوقت الحالي بهدف التركيز على صحته. وبيّن المغني الفائز بجائزة غرامي في منشوراته عبر مواقع التواصل الاجتماعي بذلك الوقت، أن الأداء المباشر كان له تأثيراً حقيقياً عليه وعلى صحته.
وتأتي كل هذه الأخبار بعد أسابيع فقط من استئناف جاستن جولته العالمية، التي سبق وأن تم تأجيلها بعد إصابته بمرض غامض، شخص بأنه اضطراب نادر تسبب بشل نصف وجهه.

 

 

وكان المغني العالمي قدم ستة عروض حية في عدد من المدن الأوروبية، بمصاحبة موسيقى الروك، وقال بيبر لدى خروجه من أحد هذه العروض إنه يشعر بالإرهاق الشديد، ويدرك تماماً أنه بحاجة لمنح صحته أولوية قصوى.
وكان جاستن البالغ من العمر 28 عاماً، قد أعلن سابقاً أنه لم يعد قادراً على إحياء حفلاته من الناحية الجسدية، بسبب وضعه الصحي الدقيق، طالباً من جمهوره عدم الشعور بالإحباط بسبب إلغائه المتكرر لحفلاته.
وفي شهر يونيو الفائت، تم الكشف رسمياً بأن جاستن يعاني متلازمة «رامزي هانت» التي تسبب شلل الوجه، وتؤثر في أعصاب الوجه أيضاً، وذلك نتيجة انتشار عدوى الهربس النطاقي، التي تؤثر بشكل كبير على العصب الوجهي، الذي يتحكم في الحركة والتعبير في الوجه.

An error occurred while retrieving the Tweet. It might have been deleted.

 

وتعد متلازمة رامزي هانت من الأمراض النادرة جداً وفق تصنيف المنظمة الوطنية للاضطرابات النادرة، فهي تصيب كل خمسة أشخاص فقط من بين كل مئة ألف إنسان كل عام.

 

 

واشتهر جاستن بيبر وهو في سن صغيرة، إذ كان في عمر الـ 13 عاماً عندما بدأ اسمه يطوف أرجاء العالم وشكل ظاهرة غنائية شعبية عالمية بسبب أغانيه والتي كان من أشهرها على سبيل المثال: (بيبي) و (بيليف).
ولا يعرف أحد اليوم إن كان الشاب الكندي قادر على العودة إلى الغناء مجدداً أم لا.